وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دوره إعداد فاعلين للحد من جرائم قتل النساء على خلفية الشرف

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 00:33 )
رفح - معا- اختتمت مؤسسة صوت المجتمع، بالتعاون مع ملتقى إعلاميات الجنوب، يوم امس، دوره تدريبيه، بعنوان "إعداد فاعلين في مجال التعبير الحر للحد من قتل النساء" بواقع 30 ساعة تدريبية، في قاعة رابطه الخريجين الجامعيين في محافظة رفح جنوب قطاع غزه.

وشارك في الدورة، 22 متدرب ومتدربة، وتطرقت الدورة إلى العديد من المواضيع الهامة، تشمل تقنيات التعبير الحر المكتوبة والمقروءة والمسموعة، والتعبير الحر وقضايا المجتمع، والاتجاهات الحديثة نحو الإعلام، إضافة إلى التشريعات الخاصة بالمرأة، وعناصر التعبئة، وإعداد الخطة للقيام بعمليه المناصرة .

وأكد محمد سرور مدير جمعيه صوت المجتمع في خان يونس، بان الدورة هدفت إلى توسيع أفق الإعلاميين والإعلاميات، ورفدهم بثقافة تعينهم وتمكنهم وترشدهم وتصوب أداءهم المهني، خلال تناولهم الإعلامي لقضايا المرأة، وتحديداً جرائم قتل النساء، التي زادت حدتها في الآونة الأخيرة، والاطلاع على القوانين الخاصة بالمراه .

بدروها، أكدت هداية شمعون مديرة الملتقى، أن الملتقى يهدف من خلال المشاركة في الدورة ، إلى خلق حالة من التشبيك بين المؤسسات، من اجل وضع حد للحوادث المتكررة لقتل النساء على خلفيه الشرف في فلسطين، وكيفيه تشكيل لوبي ضاغط، من اجل تكاثف الجهود لأجل وضع فوانيين تحمى حقوق النساء في فلسطين.