وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة اتحاد الطلبة التقدمية تدعو الى اعتماد لغة الحوار البناء لحل الخلافات في الجامعات ونبذ التعصب والفئوية

نشر بتاريخ: 05/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 00:57 )
غزة - معا- دعت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية الاطار الطلابي لحزب الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، اليوم الاثنين، الى ضرورة اعتماد لغة الحوار البناء والحضاري، ونبذ العنف والتعصب، والفئوية الضيقة، والاحتكام الى العقل, والنهج الديمقراطي، وارساء مفاهيم الاحترام والتعاون المشترك، بين سائر الاطر الطلابية بعيدا عن منطق القوة.

واكدت الكتلة، "على ان الجامعات الفلسطينية، كانت وما زالت، وستظل عنوانا لتجسيد الوحدة الوطنية، والنضال الوطني الفلسطيني".

جاء ذلك خلال اجتماع لقيادة الكتلة في جامعة الاقصى في غزة، وشارك في اللقاء كل من: "شامخ بدرة مسؤول كتلة الاتحاد في قطاع غزة، ومحمد صالح عضو المكتب التنفيذي ومنسق العلاقات العامة في الكتلة في القطاع، وقيادة الكتلة في جامعة الاقصى".

واعتبرت الكتلة، "ان ما يجري من احداث وتجاوزات في بعض الجامعات، وتعطيل للدراسة، يتنافى مع كل الاعراف والقيم الوطنية المتعارف عليها".

وحذرت من، "خطورة تكرار مثل هذه الاحداث، وما ينجم عنها من تداعيات تمس المسيرة التعليمية والتجربة المميزة للحركة الطلابية, مشددة على ضرورة الحفاظ على انجازات الحركة الطلابية التى حققتها خلال مسيرتها النضالية الطويلة والشاقة، والتصدي لكل من يحاول تعطيلها، او التفرد بقيادتها او تهميشها".

واضافت الكتلة، "انها ستواصل نشاطاتها وعملها جنبا الى جنب مع جميع الكتل الطلابية في الجامعات، من اجل الدفاع عن المصالح اليومية والحيوية للطلاب، والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم".