وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد دائرة العلاقات العربية في السلطة يبدأ لقاءاته مع الاحزاب التونسية

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 10:43 )
رام الله- معا- في إطار جولة وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية لزيارة ولقاء الأحزاب التونسية ، بدأ الوفد المكون من غسان أبو حنيش مدير دائرة الإعلام وبسام قواسمة مستشار السفارة الفلسطينية في تونس اجتماعه مع حركة نداء تونس في أول لقاء للوفد مع الأحزاب التونسية ضمن هذه الجولة.

والتقى الوفد مع رضا بالحاج رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس في مقر الحزب ، ورحب بالحاج بالوفد وأكد على وقوف الحركة مع الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية مستعرضاً العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والتونسي. 

وتطرق اللقاء إلى عدة مواضيع أهمها الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني ، والجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال ، وموضوع القدس والأسرى ، وضرورة استثمار علاقات الشعب التونسي الخارجية لفرض مقاطعة شاملة على دولة الاحتلال ، وغيرها من المواضيع التي تهم الشعبين التونسي والفلسطيني. 

وعبر الوفد عن إدانته لما تعرضت له تونس من إرهاب، وعن تضامن الشعب الفلسطيني مع الموقف الرسمي التونسي لمحاربة الإرهاب، وأكد الوفد حرص العشب الفلسطيني على استقرار وسيادة تونس.

كما واجتمع الوفد في ثاني لقاءاته مع حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي بحضور السيد سمير بن الطيب الأمين العام للحزب، وجنيدي عبد الجواد عضو المكتب السياسي. 

وتحدث الطرفان عن عدة قضايا تخص البلدين وعبر كلاً منهما عن وقوفه ودعمه للآخر، وأكد بن الطيب على أن قضية فلسطين هي قضية تونس. وتحدث عن حملات المقاطعة وأهميتها والجهود التونسية التي تبذل دعماً لاستمرارها ورفع وتيرتها. 

يذكر أن الاحتلال قد منع رئيس وفد دائرة العلاقات العربية زياد السلعوس من السفر لإتمام هذه الجولة ولقاء الأحزاب التونسية، الأمر الذي استدعى سفر عضو واحد من الوفد بدلاً من اثنين.