وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي اعتبرها خرقا فاضحاً.. وحدات خاصة إسرائيلية تتنكر بزي صحفيين وتعتقل مطارداً فلسطينياً في رام الله

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 09:54 )
بيت لحم- معا- أعرب التجمع الإعلامي الفلسطيني في مدينة غزة عن استنكاره الشديد بعد إقدام قوات خاصة إسرائيلية على التنكر بزي صحفيين في مدينة رام الله والإقدام على اعتقال أحد المطاردين لقوات الاحتلال.

وطالب الصحافي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي المؤسسات الصحفية التي تعنى بحقوق الصحفيين في العالم التدخل "من اجل وقف هذه الخروقات الإسرائيلية التي تسيء لأخلاقيات المهنة الصحفية", موضحا "أن الحكومة الإسرائيلية تستخدم كافة الطرق اللأخلاقية من أجل تبريد غاياتها وتنفيذ جرائمها".

وأوضح الصحافي الفلسطيني أن مهنة الصحافة مهنة نبيلة وسامية ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تقدم قوات الاحتلال على هذه الفعلة لأن من شانها أن تعرض حياة الصحافيين الأجانب للخطر الدائم.

وطالب الصحفي المصري من مؤسسة "مراسلون بلا حدود" و"رابطة الصحفيين الأجانب" أن تستنكرا هذا الفعل الفاضح وزج الصحفيين في الانتهاكات اليومية لقوات الاحتلال, "لان من شانه أن يعرضهم لخطر دائم في حال وجودهم في الأراضي الفلسطينية بعد تنكر القوات الخاصة بزي مراسلين أجانب".

كما ناشد التجمع الصحفي المؤسسات الصحفية الانتباه لمصالح الصحفيين والكف عن التجاذبات الصحفية التي لا تخدم المجموع الصحفي لأن ما يتعرض له الصحفيون من خروقات يدق ناقوس الخطر لدى الجميع باعتبار أن الكل الصحفي الفلسطيني بات مهدداً.

وكانت وسائل الإعلام الإسرائيلية عبرت عن غضبها واستهجانها، بعدما انتحل عناصر في الشرطة الإسرائيلية صفة صحافيين في القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، لاعتقال الفلسطيني نديم إنجاز في رام الله.