وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تعتقل النائب قفيشة والشيخ الخراز من قادة حماس و14مواطناً آخرين في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 10:45 )
محافظات- معا- اعتقلت اسرائيل فجر اليوم الثلاثاء قياديين بارزين في حركة حماس, وثمانية مواطنين في الضفة الغربية.

وأفاد مراسلنا في الخليل أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب عن كتلة التغيير والاصلاح حاتم رباح رشيد قفيشة ( 47 عاما) بعد محاصرة منزله في منطقة واد الهرية جنوب المدينة.

وأفاد فايز قفيشة شقيق النائب لـ "معا" أن خمس اليات عسكرية داهمت منزل شقيقه حاتم, ولم تجده في المنزل بسبب توجهه مع ابنة شقيقه الى المستشفى, وبقي الجنود في انتظاره لاكثر من نصف ساعة حتى عاد الى المنزل وقاموا باعتقاله واقتياده الى جهة مجهولة.

يشار الى أن النائب قفيشة من مبعدي مرج الزهور وامضى حوالي 100 شهر في السجون الاسرائيلية.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ ماهر الخراز ( 56 عاما) من قادة حركة حماس في الضفة الغربية, بعد مداهمة منزله في حي رفيديا غرب المدينة.

وقال شهود عيان إن قوة اسرائيلية مكونة من ثماني آليات ترافقها جرافتان عسكريتان توغلت في نابلس, وداهمت عدداً من احيائها وشنت فيها حملات دهم وتفتيش بحجة البحث عن مطلوبين.

وطالت الاعتقالات في المدينة كلا من: علاء غنيم ( 25 عاما) من شارع فيصل, وغيث غسان عوادة ( 23 عاما) من حارة الياسمينة, ومحمود رايق كلبونة ( 23 عاما) من شارع وادي التفاح, ومحمد عمار أبو صالح ( 19 عاما) من البلدة القديمة, وجلال الحلبوني ( 33 عاما) من سكان البلدة القديمة وسط المدينة.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم المواطنين إبراهيم يوسف مسكاوي (30 عاما) ونور احمد جيعيدي (25 عاما).

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال فتشت العديد من منازل المواطنين في مختلف أحياء المدينة بحجة البحث عن مطلوبين.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين بحجة انهم مطلوبون لقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة جنين وبلدة قباطية وقرية جلقموس المجاورتين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في المدينة وسط اطلاق الاعيرة النارية دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بلدة قباطية جنوب جنين وقرية جلقموس شرقها، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش وخاصة للمزارع القريبة من منازل المواطنين بحجة البحث عن مطلوبين, دون ان يبلغ عن اعتقالات.

من جانبه أكد محمود أبو حصيرة الناطق باسم عمداء الاسرى في السجون الاسرائيلية في اتصال بـ "معا" أن عدد الفلسطينييين الذين اعتقلتهم اسرائيل خلال الساعات الاثنتي عشرة الماضية في قطاع غزة والضفة الغربية بلغ 20 مواطناً.