وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تزرع شجرة لكل شهيد اعلامي

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 30/03/2016 الساعة: 22:22 )
غزة - معا - أحيت وزارة الإعلام في قطاع غزة اليوم الاربعاء الذكرى الـ40 ليوم الأرض الفلسطيني بفعالية زرع شجرة لشهداء الإعلام والصحافة منذ عام 2000 م البالغ عددهم 42 شهيدا صحفيا بغزة والضفة المحتلة على ارض السرايا وسط غزة .

وقالت وزارة الاعلام :"ان الفعالية تأتي تكريما ووفاء للصحفيين الشهداء وعائلاتهم أمام التضحيات الجسام التي قدموها فداء لأرض فلسطين ودفاعًا عن كلمة الحق في وجه الاحتلال".

بدوره، قال سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي:" إن الشعب الفلسطيني سطر ببطولاته وشهدائه وأسراه أروع آيات الصمود والتحدي ضد الاحتلال، وروى بدمائه أرض فلسطين"، رافضا كل مخططات الاحتلال بتهويد ومصادرة الأراضي.

وأضاف معروف خلال كلمة له ضمن الفعالية "أن زراعة الأشجار باسم شهداء الحقيقة رسالة للاحتلال بأن الغزيين وأهالي الشهداء مصممون على التحرير وأن إرادتهم ستزيد بالصمود والتحدي".

وأكد أن يوم الأرض هو تخليد لشهداء الإعلام والحقيقة الذين ارتقوا دفاعا عن كرامة الشعب الفلسطيني وأرضه المسلوبة، وقال:" هنا نخلد أرواحهم التي تتجذر في قلوبنا وعقولنا كما تتجذر الأشجار في الأرض".

من جانبه، قال مدير عام التربة والري في وزارة الزراعة المهندس نزار الوحيدي إن الأرض والإنسان يمثلون جوهر معادلة الصراع من أجل الحرية والكرامة.

وبين أن هذه الفعالية هي باكورة نشاطات إحياء يوم الأرض الفلسطيني والتي تبدأ بزراعة أشجار تحمل أسماء شهداء الإعلام في الارض الفلسطينية، وسوف نستمر في فعاليات التضامن مع الفلسطيني وطرح معاناته على كافة الأصعدة حتى تحرير الأرض كاملة من يد الاحتلال.

وأضاف :" وزارة الزراعة تقف بجانب شهداء الإعلام من خلال زرع أشجار بأسماء 42 فارسا من شهداء الحقيقة منذ عام 2000م لإيصال الصورة الحقيقية لجرائم الاحتلال".