وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز أحرار: أسرى النقب يشكون البرد وإدارة السجن تضيق على أهاليهم أثناء الزيارة

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 11:51 )
نابلس- معا- علم مركز أحرار لدراسات الأسرى أن أسرى سجن النقب يعانون من البرد الشديد حيث يقع سجن النقب في منطقة صحراوية شديدة البرودة أثناء الليل.

وقد اخبر الأسرى في سجن النقب مركز أحرار لدراسات الأسرى أن شيئا لم ينفذ مما اتفقت عليه إدارة السجن مع ممثلي الحركة الأسيرة، فقد اتفقت إدارة السجن مع ممثلي الحركة الأسيرة على إدخال أغطية وحرامات للأسرى إلا أن الإدارة حتى الآن لم تدخل شيء ولم تسمح للأسرى بإدخال أغطيتهم من خلال الزيارة .

وذكر الأسرى لمركز أحرار أن أهالي الأسرى اليوم وصلوا إلى سجن النقب وتم معاملتهم بطريقة سيئة وتم احتجازهم في مكان ضيق بحكم أن قاعة الزيارة قد دمرت بعد الاستنفار الأخير الذي أدى إلى استشهاد الأسير محمد الأشقر .

وذكر الأسرى للمركز أن إدارة السجن لم تسمح إلا لشخص واحد من الأهالي بزيارة ابنه الأسير علما أن القانون يسمح لثلاث أشخاص بالزيارة ، وان إدارة السجن قامت بتفتيش الأهالي بنفس الطريقة المهينة القديمة وعلى عكس ما اتفق به الأسرى مع إدارة السجن .

كما استنكر مركز أحرار الإجراءات التعسفية التي تقوم إدارة السجون ضد الأسرى في كل السجون، مطالبا المركز مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر للتدخل السريع لوقف معاناة 11000 أسير من ضمنهم 2400 معتقل متواجدين في سجن النقب في ظل ظروف غاية في الصعوبة .