وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان لتكريم أوائل الطلبة بمدارس الوكالة في رفح

نشر بتاريخ: 30/03/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
غزة - معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم مهرجان جماهيري حاشد لتكريم أوائل الطلبة بمدارس وكالة الوكالة الدولية بمخيمات رفح برعاية الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شئون اللاجئين وذلك على شرف الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد في قاعة جرش وسط مدينة رفح .

وحضر الاحتفال مدير عام مخيمات اللاجئين بقطاع غزة د. مازن أبو زيد ورئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح زياد الصرفندي وأعضاء المكتب التنفيذي للجان الشعبية للاجئين بقطاع غزة وممثلي الفصائل وهيئة العمل الوطني والمخاتير والوجهاء والشخصيات الوطنية وممثلي عن المؤسسات الأهلية وحشد غفير من الطلبة وأولياء الأمور .

وقال زياد الصرفندي في كلمة اللجان الشعبية للاجئين بمخيم رفح :"لقد حرصنا على أن نحتفل بتكريم أوائل الطلبة في ذكرى يوم الأرض الخالد هذه المناسبة الوطنية التي لها دلالات ما زالت وستبقى فينا ولنؤكد أننا باقون على هذه الأرض صامدين ونناضل ونكافح حتى نيل حقوقنا على تراب فلسطين التاريخية وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف الصرفندي " بالعلم وبالصمود والكفاح نستمر في التصدي للاحتلال ومخططاته ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية وستبقى بوصلتنا باتجاه القدس وعنواننا حريتنا واستقلالنا وهدفنا فلسطين وسنبقى نسعي بكل الوسائل الممكنة من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية وتعزيزها ليتمكن أبناء شعبنا من مواجهة المشاريع الصهيونية التي تستهدف القضية الفلسطينية والمشروع الوطني".

هذا ونقل الصرفندي تحيات رئيس دائرة شئون اللاجئين في م . ت . ف الدكتور زكريا الأغا الذي بذل جهود كبيرة من أجل أن يكون في قطاع غزة ومخيماتها 8500 طالب وطالبة يكرموا ويقدم لهم مكرمة الطالب المتفوق بالإضافة إلي مخيمات الضفة الغربية ومخيمات لبنان وسوريا للعام السابع على التوالي، ووجه له الشكر على هذه المكرمة الطيبة ولجهوده التي بذلها وما زال يبذلها للاجئين الفلسطينيين في الوطن واللجوء من أجل التخفيف من معاناتهم .

ودعا الصرفندي إلى إنهاء الانقسام وتحقيق مصالحة فلسطينية حقيقية تعيد اللحمة لشطري الوطن وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على رفع وتخفيف الأعباء عن أبناء الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الظالم وفتح المعابر وإعادة ما دمره الاحتلال جراء عدوانه المتواصل على الشعب الفلسطيني .

وألقى د. مازن أبو زيد كلمة دائرة شئون اللاجئين بقطاع غزة قدم خلالها التهنئة للطلاب المتفوقين وذويهم ، وأكد على أن دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية لا تدخر جهداً من أجل خدمة قضايا اللاجئين الفلسطينيين أينما وجدوا في الوطن او اللجوء.

وشدد على أن أنشطة الدائرة لمساعدة الطلاب وتكريمهم تتعدى ذلك، فقدمت برنامج آخر لمساعدة الطلبة الجامعيين المحتاجين من أبناء المخيمات للتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني .

وألقى الطالب المتفوق عبد الله أبو العينين كلمة الطلبة المتفوقين، شكر فيها دائرة شئون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية على هذه المكرمة التي تشجع الطلبة وتخلق أجواء من المنافسة في التفوق.

وأكد أن التفوق هو ثمرة جهد ومثابرة من الطلاب واهتمام متابعة من ذويهم .