وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة لشاحنات البترول: تحذيرات بنفاذ مخزون الوقود من قطاع غزة خلال خمسة أيام في ظل التقليص الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 12:08 )
غزة - معا - أطلع صباح اليوم اصحاب شركات البترول ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الأوروبي في قطاع غزة على ما أسموه الكارثة الحقيقية التي تتهدد القطاع في ظل التقليص الإسرائيلي المستمر لكميات الوقود اللازمة.

وجابت صباح اليوم سيارات وشاحنات البترول التابعة لحوالي 170 شركة بترول في القطاع "18 رئيسية و215 فرعية" شوارع مدينة غزة قدوما من ساحة الكتيبة غرب المدينة إلى مقر الاتحاد الأوروبي ثم مقر الصليب الحمر في غزة" وذلك بهدف إطلاع المسئولين الدوليين على نتائج التقليص الإسرائيلي الذي وصل إلى النصف خلال أسبوع واحد.

وأكد د. محمود الخزندار نائب رئيس جمعية أصحاب شركات البترول على أن قرار التقليص يهدد مخزون قطاع غزة بالنفاذ خلال خمسة ايام، مشيرا الى ان عددا من المحطات والشركات الفرعية أغلقت أبوابها في حين لم يتبق لدى بعضها سوى القليل من المخزون المهدد بالنفاذ خلال 3- 5 ايام.

واشار الخزندار خلال مسيرة شاحنات البترول إلى أن كارثة إنسانية تتهدد قطاع غزة نظرا لحاجة القطاع إلى البترول في كلفة مناحي الحياة لاسيما في المستشفيات.

فيما قال عضو مجلس إدارة الجمعية محمد العبادلة أن شركات نفذ 25% من مخزونها خلال 48 ساعة منوها إلى أنهم قاموا أمس بتسليم مدير عمليات الأنروا في قطاع غزة جون جنج رسالة مناشدة للمجتمع الدولي للنظر إلى مدى خطورة تقليص البترول عن قرابة مليون ونصف نسمة يعيشون في ثكنة سكانية مكتظة.

وأكد العبادلة على أن ما وصل إليه إمدادات البترول إلى قطاع غزة وهي نصف ما كان منذ أسبوع لا يكفي لأي من جوانب الحياة لاسيما في ظل النقص المتزايد للمخزون الموجود.