وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من رهبان الجبل المقدس من اليونان

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 10:12 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الخميس، عددا من رهبان الجبل المقدس "اثوس" من بلاد اليونان الذين يزورون الاراضي المقدسة في هذه الايام وسيبقون في القدس لفترة اسبوع الالام وعيد القيامة، للمساعدة في عدد من الكنائس والاديار الارثوذكسية.

وضم الوفد 17 راهبا من عدد من اديار الجبل المقدس، الذين تم انتدابهم لكي يتواجدوا في الاراضي المقدسة في هذه الايام.

ورحب بهم المطران عطا الله حنا، متمنيا لهم اقامة طيبة في ربوع القدس، وقال: "اتيتم الينا في فترة الصوم الكبير لكي تعيشوا هذه الخبرة الروحية في اقدس بقعة من العالم والتي تجلت فيها محبة الله للانسان، وستواصلون مسيرة الصوم حتى نصل معا وسويا الى اسبوع الالام وعيد القيامة المجيد".

وتابع المطران "ان وجودكم معنا هو بركة لانكم اتيتم من ارض مباركة فيها اديار ورهبان ونساك وقديسون يرفعون ادعيتهم وصلواتهم الى الله في كل صباح ومساء، اتيتم من الجبل المقدس الذي يسمى حديقة السيدة العذراء حيث ان للسيدة البتول مكانة خاصة في التراث الروحي النسكي للجبل المقدس، فالايقونات العجائبية في كافة الاديار، وبركتها حاضرة في كل مكان في هذا الجبل".

وقال: "عشت هذه الخبرة عندما كنت طالبا في جامعة تسالونيكي اللاهوتية، فكنا نتجول في الجبل المقدس ونلتقي مع الاباء الرهبان الروحيين ونستمع الى نصائحهم وارشاداتهم".

وتابع المطران "كان لنا الشرف الكبير والبركة ان نلتقي مع القديس الراهب بايسيوس ومع الاب اسحق عطا الله اللبناني ومع كثيرين من الاباء الذين تعلمنا منهم الكثير وما زلنا نتعلم من خلال كتاباتهم ونصوصهم وتراثهم الذي تركوه لنا".

وأوضح "نتوجه الى الجبل المقدس مع اخينا الشماس بولس اليازجي والذي اصبح بعدئذ مطرانا على حلب ونتمنى له الحرية ولزميله سيادة المطران يوحنا ابراهيم".

وأفاد المطران "ان وجودكم في هذا الصوم وفي اسبوع الالام والقيامة سيعطي للعيد نفحة روحية ايمانية خاصة من رحاب الجبل المقدس، ستلتقون مع ابناء كنيستنا لكي يتعلموا منكم ويستفيدوا من خبرتكم الروحية".

ولفت المطران إلى أن الوفد توجه الى دير القديس سابا، وسيزورون عددا من الاديار الارثوذكسية التاريخية في فلسطين، وسيكونون في فترة اسبوع الالام من احد الشعانين وحتى عيد القيامة في مدينة القدس، وسيرافقونه في عدة زيارات رعوية لقرى وبلدات فلسطينية للقيام ببعض النشاطات والفعاليات الروحية بمناسبة الصوم الكبير.