وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحملة الشعبية لوحدة الوطن تنظم فعالية بذكرى يوم الأرض في يطا

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 21:56 )
الحملة الشعبية لوحدة الوطن تنظم فعالية بذكرى يوم الأرض في يطا
الخليل- معا- نظمت الحملة الشعبية لوحدة الوطن ورفض الدولة المؤقتة، فعالية بذكرى يوم الأرض أمام مبنى بلدية يطا، بمشاركة إقليم حركة "فتح" في يطا والمسافر، وجامعة القدس المفتوحة فرع يطا، ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة والشبيبة الفتحاوية، واتحاد المعلمين فرع يطا، وشركة كهرباء الجنوب "سلكو"، والقوى الوطنية والإسلامية، وعدد من طلبة المدارس.

وأكد رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة، في كلمة له أمام الحضور "أن بلدية يطا يشرفها أن تشارك في فعالية يوم الأرض وهذه الذكرى خالدة في ذاكرة الشعب الفلسطيني، وان شعبنا سيواصل مسيرته النضالية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وتطلعاته بالحرية والاستقلال".

وشدّد مخامرة: "إننا باقون الأوفياء للشهداء والأسرى وسنسير على دربهم ولن نحيد عن النهج الذي رسم لنا في بداية المشوار النضالي لحماية القضية الفلسطينية".

وألقى مدير فرع جامعة القدس المفتوحة فرع يطا د. محمد الحروب، كلمة أكد فيها أن ذكرى يوم الأرض حكاية لا تنتهي، وأن هذا اليوم هو تأكيد على حق الشعب التاريخي في استعادة كامل الأرض مهما تعددت أساليب الاحتلال الإسرائيلي القمعية في مصادرة حقوقه.

وتحدث د. جمال بحيص في كلمة القوى الوطنية والإسلامية عن هذا اليوم، معتبراً أنه واجب وطني، وأن الارض هي قضية الشعب الفلسطيني، مؤكداً على الوحدة الوطنية ورص الصف الفلسطيني.

وفي كلمة اقليم يطا والمسافر اكد عضو لجنة الاقليم خليل حوشيه على اهمية ذكرى يوم الارض والحفاظ على الارض وقال ان يوم الارض الذي سطرت فيه البطولة والتضحية في سبيل الحفاظ عليها سيظل خالدا في ذاكرة الاجيال وان الاجيال لن تنسى من جبلت دمائهم بتراب هذا الوطن وقضيته.

وأكد محمود أبو زهرة في كلمة مجلس اتحاد الطلبة والشبيبة الفتحاوية، على وحدة المصير والتلاحم النضالي بين أبناء الوطن الواحد باعتبارهما ساحة لمواجهة الاحتلال في القضية الرئيسية وهي الدفاع عن أراضي وحقوق الشعب الفلسطيني.