وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

واشنطن- فريق فلسطين من جامعة الخليل يشارك بمسابقة عالمية

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 12:59 )
واشنطن- فريق فلسطين من جامعة الخليل يشارك بمسابقة عالمية
الخليل- معا- مثّل فريق طلبة الحقوق من جامعة الخليل، المتواجد في العاصمة الأمريكية واشنطن، دولة فلسطين لمنافسة مجموعة من كليات الحقوق من مختلف دول العالم في مسابقة "جيسب" العالمية في القانون الدولي، وهي أكبر مسابقة للقانون في العالم.

وتنافس فريق جامعة الخليل حتى الآن مع فريق من روسيا وفريق من الولايات المتحدة، ويمثله الطالبة كل من: فاطمة هرماس، والطالب أنس النتشة، والطالب عبد الكريم كاتبة، والطالب ثائر العويوي، تحت إشراف أ. بلال فنون، المحاضر في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الخليل.

يذكر أن فريق جامعة الخليل، تأهل لهذه المسابقة العالمية بعد أن فاز في البطولة الوطنية للمحاكمات الصورية في مجال القانون الدولي والتي فاز فيها على جامعات بيرزيت والقدس والنجاح وفلسطين الأهلية والجامعة العربية الأمريكية في جنين، التي جرت في مدينة رام الله في شهر كانون أول الماضي، تحت إشراف نقابة المحامين الأمريكية وبتمويل من وزارة الخارجية الأمريكية.

وفازت في تلك المسابقة الوطنية الطالبة ديانا الهشلمون كأفضل مترافعة قانونية دولية في فلسطين من قبل مجموعة من القضاة المستقلين من مختلف دول العالم. وقد درب الفريق الفائز، بالإضافة إلى أ. فنون، د. معتز قفيشة، أ. القانون الدولي المشارك في الجامعة وعميد كلية الحقوق والعلوم السياسية فيها.