وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحويل الأسير بحيص إلى الاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 13:29 )
تحويل الأسير بحيص إلى الاعتقال الإداري
الخليل- معا- أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الخميس، ان سلطات الاحتلال حولت الأسير سمير محمد بحيص (41 عاماً) من بلدة يطا جنوب الخليل إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة اشهر، وكان قد اعيد اعتقاله قبل يومين فقط.

واوضح المركز أن الاسير بحيص افرج عنه قبل تسعة اشهر من سجون الاحتلال بعد ان امضى 28 شهراً في الاعتقال الإداري المتجدد، وكان قد اعتقل بتاريخ 4/2/2013.

وأضاف المركز في تقرير له أن الإحتلال فرض على بحيص الاعتقال الإداري وتم تجديده 6 مرات متتالية، وامضى 24 شهراً في الادارى، واستدعته مخابرات الاحتلال خلال فترة اعتقاله السابقة بشكل مفاجئ للتحقيق فى سجن عسقلان ثلاث مرات، تزامناً مع استدعاء زوجته إلى مركز تحقيق عتصيون و التحقيق معها عدة ساعات قبل اطلاق سراحها.

واضاف اسرى فلسطين بانه بعد التحقيق مع الاسير "بحيص" في عسقلان تم تحويل ملفه من الادارى إلى قضية لتحكم عليه محكمة عوفر العسكرية أربعة أشهر اضافية لينهي 28 شهراً في الاعتقال ويطلق سراحه من سجن النقب الصحراوي الى ان اعاد الاحتلال اعتقاله مرة اخرى في 29/3/2016، ويفرض عليه الاعتقال الإداري مجددا.

واشار اسرى فلسطين إلى أن الأسير بحيص اعتقل لدى الاحتلال لأكثر من 11 عاماً منها سبعة أعوام في الاعتقال الاداري، و كان قد شارك في إضراب الاداريين المفتوح عن الطعام في عام 2014 لمدة 63 يوما احتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري.