وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية جنوب نابلس تحيي ذكرى يوم الأرض ويوم الأم

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 13:39 )
مديرية جنوب نابلس تحيي ذكرى يوم الأرض ويوم الأم
نابلس- معا- أحيت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، اليوم الخميس، الذكرى الـ 40 ليوم الأرض الخالد، من خلال مجموعة من الفعاليات الصباحية في كافة مدارس المديرية عبر الإذاعات المدرسية.

وقال مدير التربية والتعليم أ. أحمد صوالحة إن هذه النشاطات تأتي في سياق الفعاليات الوطنية التي شملت كافة محافظات الوطن لإحياء الذكرى الـ 40 ليوم الأرض الخالد ولإبقاء قضيّة الأرض عالقة في أذهان الأجيال المتعاقبة، وبما يؤسس لتنشئة اجتماعية وثقافيّة سويّة ويعزز المفاهيم الإنسانية والتربوية والوطنية المرتبطة بالمناسبة والتأكيد على رمزية الأرض والحق الأبديّ للشعب في العيش بحريّة وكرامة على أرض أجداده.

وشملت الفعاليات تخصيص الإذاعة المدرسيّة لأنشطة وفعاليات تعبّر عن المناسبة، واستخدام الألوان وإطلاق بالونات تحمل أسماء القرى المدمرة وعبارات من كتابات الطلاب ومن وحي أفكارهم تربطهم بالأرض وفي ذات الوقت في كافة المدارس.

وتم تزويد مدرستيّ اللّبن الأساسية المختلطة وعموريا الأساسية المختلطة بالبالونات، وتم إطلاقها بحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني أ. إيهاب القط وممثل وحدة النوع الاجتماعي في المديرية أ. إسلام سرحان وقسميّ العلاقات العامة والكتب ورئيس مجلس قروي اللبّن وعموريا عبد الفتاح عويس وأمين سر حركة فتح في منطقة الشهيد واجد النوباني رجا عويس وأسرة المدرستين.

وأقيمت مجموعة من الفعاليات والنشاطات في المدرستين قبل إطلاق البالونات، وقدّمت فقرات دبكة شعبية ومسرحيات هادفة وكلمات تمجّد المناسبة.

وفي ذات السياق، شارك وفد من المديرية في فعاليات إحياء الذكرى والمسيرة المركزية إلى مستوطنة حومش المخلاة قرب قرية برقة.