وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنتخب الوطني للشطرنج يحقق فوزه الأول في بطولة أمم آسيا

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 15:10 )
المنتخب الوطني للشطرنج يحقق فوزه الأول في بطولة أمم آسيا
رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية : حقق المنتخب الوطني للشطرنج فوزاً على نظيره الطاجكستاني بنتيجة 2.5 مقابل 1.5 ، في الجولة الثانية من بطولة أمم آسيا للعبة المقامة حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي تستمر فعالياتها حتى 7 من شهر نيسان.

وفي المواجهة الأولى، تمكن اللاعب محمود الحداد من الفوز على نظيره الطاجكستاني في أقل من ساعة، وعند اللقاء الثاني استطاع طه دوابشة أن يفرض نتيجة التعادل على خصمه، أما في الثالث فمني اللاعب رأفت صنوبر بالخسارة، لكنه أدى بشكل جيد، مقارنة بلعبه لأول مرة على الطاولة الأولى.

وعاد المنتخب ليستعيد نغمة الانتصار بتغلب اللاعب المميز عطا الله وراد على نظيرته الطاجكستانية، حيث تمكن من فرض سيطرته على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية، ولم يشارك البطل حسام التكروري في الجولة الثانية أمام طاجكستان استعداداً للتحضير للجولة الثالثة.

يذكر أن المنتخب كان قد خسر في الجولة الأولى من البطولة أمام منتخب بنغلادش المصنف السادس في المسابقة.

في سياق آخر، التقى رئيس الوفد خالد عز الدين رفقة لاعبي المنتخب، رئيس نادي الشارقة للشطرنح سعود المعلا، ورئيس الاتحاد العربي للعبة إبراهيم البناي، وأمينه العام أحمد آل ثاني.
ويضم الوفد المشارك كل من اللاعبين حسام التكروري، عطا الله وراد، رأفت صنوبر، محمود الحداد، طه دوابشة، بالإضافة إلى نائب رئيس اتحاد اللعبة خالد عز الدين.