وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهند هيجاوي يتحدث لـ "معا" عن آخر انجازات شركة الاتصالات الفلسطينية والمشاريع التي تقوم بتنفيذها في الوقت الراهن

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 16:37 )
نابلس- معا- قال مهند هيجاوي مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية إن الشركة احتفلت منذ أيام بالمشترك رقم 50 الف في خدمة ADSL للانترنت وهو من مدينة الظاهرية في الخليل وهو محمد كامل اسماعيل هوارين وبذلك قفزت شركة الاتصالات قفزات كبيرة في مجال مزودي خدمة الانترنت في فلسطين.

وأكد الهيجاوي في لقاء خاص بـ "معا" اجراه مراسلنا في نابلس محمود برهم، أن فلسطين تتقدم على الكثير من دول الجوار في عدد المشتركين حيث بدأت الخدمة فعليا في فلسطين من خلال شركة الاتصالات الفلسطينية مع بداية عام 2006 وقد وصلت خلال عام واحد الى 26 ألف مشترك, قائلا: "أن ذلك يعود لعدة أسباب منها جودة الخدمة المقدمة والخدمات المرافقة لها حيث يمكن الآن التحكم بعدد ونوعية المواقع التي تصفح عن طريق الانترنت".

ويضيف الهيجاوي أن انتشار الجامعات ومراكز البحث العلمي له علاقة بأهمية وجود الانترنت وسرعة انتشارها إضافة الى الأسعار الرخيصة في فلسطين, موضحا أن تكلفة خدمة الانترنت بسرعة 128 بعد التخفيض في الاردن تصل الى 27 ديناراً أردنياً وعندنا نفس الخدمة والسرعة هي بـ 60 شيقلاً فقط.

موزعو الخدمة:

وحول موزعي خدمة الانترنت قال الهيجاوي " يوجد عندنا في فلسطين 53 موزع خدمة انترنت وهذا عدد كبير جدا مقارنه مع السعودية والأردن اللتين يوجد فيهما ثمانية موزعين فقط, الا أن بعض أصحاب الشركات "الأذكياء" قاموا بشراء الشركات الصغيرة وأصبحوا يتنافسون مع الشركات الكبرى وعمليا يوجد عندنا عشرة موزعين كبار نقدم لهم الخدمات بالتساوي وعن طريق نظام مكافآت موحد للجميع.

ونفى الهيجاوي نفيا قاطعا أن تكون شركة الاتصالات الفلسطينية تعطي خدمات إضافية لشركة دون أخرى قائلا "لقد اجتمعت مع عدد من أصحاب الشركات وقلت لهم أن ما يهم الشركة هو إيصال الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين".

خدمة الخط الهاتفي للطالب مجاناً:

وقال هيجاوي إن شركة الاتصالات الفلسطينية تقوم الآن بتوفير خدمة الخط الهاتفي المجاني لطلبة الجامعات ودون رسوم اشتراك أو تركيب والفكرة أتت من عملية توفير على الطلبة الذين يتنقلون من شقة لاخرى خلال سنوات دراستهم ويكون خط الهاتف يستقبل كافة المكالمات المحلية والدولية وجوال ومن كافة الشبكات الاخرى ولكنه يرسل عن طريق البطاقات المدفوعة مسبقا كبطاقة أهلا ولا يفصل الخط مطلقا لضمان عملية التواصل بين الطالب وعائلته.

وأكد هيجاوي أن الحملة بدأت فعليا في نابلس من خلال مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية وقد تم استلام 600 طلب تركيب للهاتف وسنبدأ من يوم غد عملية تركيب الخطوط.

توسيع مناطق الخدمات:

وحول توسيع مناطق الخدمات التي تصل الى المواطنين قال هيجاوي "إن شركة الاتصالات لديها 350 ألف مشترك خط ثابت وتطمح أن يصل مشتركو الانترنت الى هذا الرقم, وأضاف أن الشركة لديها معدات جاهزة لترفع عدد مشتركي ADSL الى 90 ألف مشترك.

وأكد الهيجاوي أن الشركة تمكنت خلال عام الحالي 2007 من زيادة عدد المواقع التي تصل إليها الخدمة من 79 موقعاً الى 160 موقعاً وهذا انجاز كبير وهناك قرى يوجد بها ألفي نسمة قمنا بإيصال الخدمة لها مع أنها مكلفة ولكن نسعى أن نصل الى كافة المواطنين وان نقدم لهم أفضل الخدمات وأجودها على المستوى العالمي.