وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يلتقي أعضاء من البرلمان الألماني

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 07:20 )
رام الله - معا - التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا من أعضاء البرلمان الألماني.

وقدم البرغوثي، أثناء اللقاء شرحا تفصيليا لانتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى الإعدامات الميدانية التي يمارسها جنود الاحتلال بحق الشباب والأطفال، واستخدام المستعربين ودهس المتظاهرين بالجيبات العسكرية، واحتجاز جثامين الشهداء وخاصة شهداء القدس.

وأضاف البرغوثي، أن إمعان إسرائيل في الاستيطان في الضفة الغربية والقدس يهدف إلى تدمير فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وان إسرائيل اتخذت من المفاوضات غطاءا للتوسع الاستيطاني الذي يتصاعد عقب توقيع كل اتفاقية مع الأطراف الفلسطينية و العربية بدليل أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية والقدس ارتفع منذ توقيع اتفاق أوسلو حتى الآن من 111 ألف مستوطن إلى 650 ألف مستوطن، والمخطط الإسرائيلي يسعى لزيادة عدد المستوطنين ليصل إلى مليون مستوطن خلال السنوات الخمس القادمة.

وأكد البرغوثي، على أهمية إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية لتحقيق الوحدة، واستعادة دور المجلس التشريعي، على طريق إجراء انتخابات ديمقراطية تعيد الحياة السياسية الفلسطينية إلى مسارها الصحيح.

وفند البرغوثي، مخاطر الإجراءات الإسرائيلية والممارسات التي تهدف لضرب الاقتصاد الفلسطيني، مشيرا إلى صعوبة الوضع الاقتصادي والمعيشي للفلسطينيين.


وتعرض البرغوثي في اللقاء الى مواقف حركة المبادرة مما يجري، والرؤية التي تتبناها الحركة على الصعيدين السياسي والاجتماعي، مؤكدا على تمسك الحركة بحقوق الشعب الفلسطيني، واستمرار الشعب الفلسطيني في نضاله العادل حتى تحقيق الحرية والاستقلال والعيش بكرامة.