وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: اجتماع للمجلس التنفيذي الدوري

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 13:26 )
قلقيلية: اجتماع للمجلس التنفيذي الدوري
قلقيلية- معا- أشاد المجلس التنفيذي في محافظة قلقيلية بالقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته رقم 96 والتي عقدت في دار محافظة قلقيلية خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الدوري الذي ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية، بحضور أعضاء المجلس.

وبدأ المجلس اجتماعه بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الحق الفلسطيني، خاصة وأن هذا الاجتماع يأتي بعد أيام قليلة من حلول الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد.

وندد المجلس بسياسات الاحتلال الهادفة إلى نهب الأرض الفلسطينية لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي، وأكد المجلس على إصرار الشعب الفلسطيني على الثبات والبقاء على أرضه، وممارسة حقه على الأرض، رغم كل محاولات الاحتلال من توسيع للاستيطان والجدار، مؤكداً تمسك شعبنا بكامل حقوقه لإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام1967م وعاصمتها القدس.

وتلا المحافظ قرارات مجلس الوزراء التي اتخذت في جلسته التي عقدت في محافظة قلقيلية، مؤكداً أن هذه القرارات جاءت لتدعم صمود المواطنين وتدعم مقومات البقاء لديهم، من خلال إعطاء المحافظة رزمة من المشاريع تتناسب وحجم التحدي الوطني الذي تخوضه المحافظة مع الاحتلال ومستوطنيه، مطالباً من المؤسسات متابعة هذه القرارات كل في تخصصه وإعداد كافة الدراسات للمشاريع التي أقرت.

وناقش المجلس خلال اجتماعه عدة قضايا تتعلق باحتياجات محافظة قلقيلية وتجمعاتها السكانية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة والشباب.

وأقر المجلس تكليف مدراء الدوائر المعنيين بمتابعة تنفيذ المشاريع المقرة من مجلس الوزراء ضمن اختصاصهم، وعرض اقتراحات للمشاريع الملحة والتي تترك أثر ايجابي على صمود المواطنين.