وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء في يطا حول موضوع مهارات التيسير وبناء القدرات

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 17:13 )
الخليل-معا- عقد في قاعة مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا لقاء حول موضوع مهارات التيسير وبناء القدرات للمشاركين في مشروع تعزيز الديمقراطية ومشاركة النساء الذي ينفذه مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا بتمويل من المبادرة الأمريكية للشراكة مع الشرق الأوسط التابعة للحكومة الأمريكية والهادفة إلى تعزيز الديمقراطية في المجتمع والى تفعيل مشاركة النساء والشباب مجتمعيا وسياسيا من خلال العمل المشترك بالتعاون مع العديد من مؤسسات المنطقة.

وقد أدار اللقاء الأستاذ المدرب عماد اطميزي الذي أوضح للمشاركين أهم الأسس الضرورية في إدارة اللقاءات واهم صفات الميسر الناجح التي ترتبط في بناء الاتصال مع الأشخاص الآخرين من خلال كسر الحواجز والاستماع للآخرين وضرورة دقة الملاحظة وتنظيم الوقت لأجراء الاتصال وضرورة مراعاة الفروق الشخصية في التعامل مع الآخرين، وقد تم استخدام أسلوب المجموعات وأسلوب العرض المسرحي في عرض المادة التدريبية.

وفي نهاية اللقاء تم إجراء تقييم يومي لمادة اللقاء وأسلوب المدرب وتم الخروج بالعديد من التوصيات التي ركزت على ضرورة التواصل الدائم مع المشاركين وضرورة إعطاء ساعات تدريبية أطول للمشاركين في مواضيع بناء القدرات وتنمية المهارات.
ومن المتوقع أن ينفذ المركز العديد من اللقاءات التدريبية للمشاركين في المشروع في الأيام القادمة، حيث تعد هذه هي مرحلة التدريب التي سوف يتم تدريب المشاركين من خلالها.