وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاوقاف يؤكد على الدور الهام للواعظين والواعظات في المجتمع

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 01:42 )
رام الله -معا- اكد وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس خلال اجتماعه برؤساء اقسام الوعظ والارشاد من مختلف المحافظات اليوم الاحد على الدور الهام الذي يقومو به في خدمة المواطن وتثقيفه بامور واحكام دينه .

وشدد ادعيس على ضرورة اتباع وتعزيز ثقافة الوسطية والاعتدال وأواصر المحبة بين أفراد المجتمع وتعميق الوحدة الوطنية وتحقيق دعائم الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي ونبذ ثقافة العنف والتطرف والتعصب الذي لا ينتمي إلى عظمة الدين الحنيف بأي صلة. 

واضاف ان مجتمعنا بحاجة الى كل معلومة تصحح مساره ومسار حياته،وتضعه على الخط القويم،وخاصة ونحن في ظل ظروف تشتد بها اجراءات الاحتلال، ويواصل تنغيصه لحياتنا ومحاربته لنا في لقمة عيشنا .

وبين ادعيس حرص الوزارة على دعم المساجد وتعيين الائمة والخطباء والواعظين والواعظات من اصحاب الكفاءات والقدرات والمؤهلات ليتولوا مسؤولية ادارة المساجد وتنظيمها والاشراف عليها لتكون عنواناً للتآلف والوحدة بين شعبنا .

وتناول الاجتماع قضايا أساسية تتعلق بالخطط ،وتعميم الجولات الوعظية لتشمل كل المساجد وبأوقات مختلفة ليتسنى لأكبر قدر من المواطنين الاستفادة من الدروس الوعظية والتثقيفية ، من اجل النهوض بواقعنا فكريا وعقائديا