وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برهوم :اعتقال قيادات حماس يأتي في إطار تطبيق الشق الأمني من خارطة الطريق

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 19:10 )
غزة - معا- أكدت حركة المقاومة الإسلامية - حماس أن تصريحات د. صائب عريقات بان السلطة الفلسطينية التزمت بتطبيق المرحلة الأولى من خارطة الطريق وهي المتعلقة بالشق الأمني.

و اتهم فوزي برهوم المتحدث باسم حماس " أجهزة امن السلطة الفلسطينية بالتنسق مع الاحتلال الإسرائيلي في كل عمليات الاعتقال التي يتعرض لها قيادات وأنصار حركة حماس في الضفة الغربية والتي كان أخرها اعتقال القيادي في حركة حماس وعضو المجلس التشريعي الشيخ حاتم قفيشة قبل يوم من انعقاد جلسة لمجلس التشريعي , والشيخ ماهر الخراز و14 آخرين في نفس الوقت الذي قامت فيه أجهزة امن السلطة باعتقال تسعة من أنصار هذه الحركة في مدينة نابلس
ونظر برهوم بخطورة بالغة لهذا التنسيق الأمني الخطير مع الاحتلال الإسرائيلي لتصفية المقاومة الفلسطينية تحت شعار امن الاحتلال أولا .

وطالب برهوم كافة الفصائل الفلسطينية بإبداء موقفا حازماً وقوياً وعملياً تجاه وقف ما أسماه بالمهزلة ووضع حداً لكل الأصوات التي تنادي بوجوب التنسيق الأمني مع الاحتلال وتسعى لتطبيق الشق الأمني من خارطة الطريق على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق المقاومة والدفاع عن الأرض والمقدسات الفلسطينية .

وطالبت حماس " الأذرع العسكرية لهذه الفصائل أن تُصعد من مقاومتها للاحتلال الإسرائيلي وان تجسد خيار المقاومة بكافة أشكالها ضده في كل المناطق الفلسطينية وان تفضح كل المنسقين والمطبعين مع الاحتلال الإسرائيلي من اجل مصالحهم الخاصة على حساب المصالح العليا لشعبنا "