وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي تختتم فعاليات مشروع 'الدعم النفسي والاجتماعي'

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 19:15 )
غزة- معا- اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي فعاليات مشروع 'الدعم النفسي والاجتماعي' الذي نظمته إدارة الإرشاد التربوي بالوزارة في مدرسة 'صبحي أبو كرش الأساسية المشتركة' بمنطقة الشجاعية، والذي استمر لمدة أسبوع كامل وبدعم من مؤسسة 'كاريتاس القدس- مركز غزة الصحي'، وقامت مؤسسة 'امجاد' بتنفيذه.
وشارك د. محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم في الحفل الختامي بالإضافة إلى مدير تربية وتعليم شرق غزة ا. علي أبو حسب الله، والسيدة باسمة القدوة نائب مدير عام الأنشطة الطلابية، وعدد من المسئولين بالوزارة والمديرية.

وبدأت مديرة المدرسة السيدة نجاة صنع الله كلمتها مرحبة بالحضور وشكرت القائمين على برنامج الدعم النفسي والاجتماعي وبالأخص قسم الصحة النفسية بالوزارة، كما تقدمت بالشكر لمؤسسة كاريتاس القدس لدعمها هذا المشروع، ومؤسسة امجاد التي نفذت هذا المشروع، وطالبت وزارة التربية والتعليم والمسئولين بضرورة الاهتمام بمدرسة 'صبحي أبو كرش' وذلك لموقعها بالقرب من الحدود ولكونها تعاني باستمرار من التوغلات الإسرائيلية، كما طالبت الوزارة بتوفير مرشد تربوي ونفسي متفرغ للمدرسة وذلك لحاجة المدرسة الماسة له خاصة مع الظروف النفسية الصعبة التي يعانيها الطلبة، وتوفير دعم مادي عاجل للمدرسة لشراء مستلزماتها واحتياجاتها.

من جانبه أكد د. محمد أبو شقير على أن الأطفال هم المستقبل وانه علينا جميعا وزارة ومدراء ومعلمين أن نهتم بالدعم النفسي والتشجيع الدائم لأبنائنا الطلبة، وان على المعلمين والمعلمات أن يدعوا كافة همومهم خارج المدرسة والصف وان يبتسموا في وجه أبنائنا لان طلابنا بحاجة إلى الدعم النفسي والاجتماعي للتخفيف من معاناتهم، وتعهد د. أبو شقير بتلبية حاجات المدرسة من توفير مرشد نفسي وتربوي وتوفير الدعم المالي اللازم للمدرسة، ودعا أولياء الأمور إلى الاهتمام بأبنائهم والترويح عنهم قدر المستطاع خاصة إننا في قطاع غزة نتعرض لضغط نفسي بشكل دائم في كل يوم بل في كل ساعة، كما تقدم د. أبو شقير بالشكر والثناء لمؤسسة كاريتاس القدس لدعمها المتواصل وتعاونها الدائم مع وزارة التربية والتعليم العالي كما شكر مؤسسة امجاد التي قامت على تنفيذ المشروع.

وفي نهاية الاحتفال قام وكيل الوزارة بتوزيع شهادات التقدير على المشاركين والقائمين على مشروع الدعم النفسي والاجتماعي وهم ا. عزة محيسن رئيس قسم الصحة النفسية بالوزارة، وا. سعدة كحيل رئيس قسم الإرشاد بالوزارة، وا. زينب الشريف، وا. سميرة أبو السبح، وا. هدية البورنو، وا. نسرين الدريملي، وا. سليمان النعامي، وا. ماجدة أبو عامر، وا. عبير الشرفا، وا. علاء جرادة.
هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والترفيهية الشيقة التي قامت بها مؤسسة امجاد و باشتراك الطلبة أنفسهم وذلك ضمن الدعم النفسي والاجتماعي المقدم لهم.