وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يناقش واقع المرأة في الاندية

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 19:17 )
مجلس الشمال يناقش واقع المرأة في الاندية
رام الله - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة في نادي جبل النار بمدينة نابلس ورشة عمل حول واقع المرأة الفلسطينية في الأندية، بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي والإدارة العامة للأندية والشؤون الشبابية.
وحضر الورشة شروق عبد الخالق، مدير وحدة النوع الاجتماعي ومفيد عبد الله من الإدارة العامة للأندية ويوسف الزعبي من الشؤون الإدارية في مجلس الشمال ورابعة محيسن وسحر الرمحي من دائرة المرأة، ووائل العطعوط ومحمود شريم من الدائرة الرياضية، وياسمين جوهري من مركز صلاح خلف بحضور 35 مشاركا من مختلف الأندية.
ورحب وائل العطعوط بالحضور، وعبر عن امله أن يخرج المشاركون بتوصيات تفيد واقع المرأة الفلسطينية في الأندية.
و أكد مفيد عبد الله على أهمية دور المرأة في تحديد موقعها في المجتمع وحقها في المشاركة بكافة الأنشطة الرياضية والسياسية والاجتماعية وعدم تهميشها.
وتخللت الورشة ثلاثة محاور رئيسية أهمها: محور المعيقات التي تمنع المرأة من الالتحاق بالأندية، ومحور نقاط القوة في الأندية، ومحور النظام والقانون الخاص بالتعديلات الخاصة لتشجيع المرأة للانخراط في النادي، وتم تقسيم المشاركين إلى ثلاث مجموعات.
وخرج المشاركون بجملة من التوصيات لعل ابرزها: دعم المرأة في جميع المجالات، عدم تهميشها وإعطائها حقها بالكامل، منحها الفرصة الكاملة في اتخاذ الرأي، وتعزيز ثقتها بنفسها.