وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية مع الأسير الجنازرة المضرب عن الطعام لليوم 31

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 19:55 )
وقفة تضامنية مع الأسير الجنازرة المضرب عن الطعام لليوم 31
الخليل - معا - نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى وحركة فتح إقليم الجنوب وقفة تضامنية أمام الصليب الأحمر الدولي في الخليل نصرة للأسير سامي الجنازرة المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ31 على التوالي.

وشارك في الوقفة العشرات من أهالي الأسرى ومحافظ الخليل كامل حميد وذوي الأسير سامي الجنازرة المضرب عن الطعام والأسير عبد الرحيم الصوايفة المضرب عن الطعام وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية وفعاليات مخيم الفوار وحركة فتح واللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في المخيم.

وطالب مدير نادي الأسير في الخليل امجد النجار الصليب الأحمر الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ الاسرى المضربين وخاصة الأسير سامي الجنازرة الذي يعاني من وضع صحي خطير نظرا لتدهور وضعه الصحي مؤكدا ان حالة من القهر تسود اوساط الاسرى واستمرار سياسية العزل وتصعد الانتهاكات لمصلحة سجون الاحتلال بحقهم كانت الأسباب التي وجهت الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال مرة أخرى نحو إضراب عن الطعام بدأه أسرى الجبهة الشعبية والجهاد الاسلامي.

وأكد محافظ الخليل كامل حميد، وقوف القيادة الفلسطينية إلى جانب الأسرى المضربين عن الطعام في مطالبهم العادلة في إلغاء اعتقالهم الإداري المحرم دوليا مطمئنا ذوي الأسيرين الجنازرة وصوايفة بحتمية انتصارهم في معركة الارداة التي يخوضونها ضد قرار اعتقالهم الاداري.

ووجه التحيه لكل اسرانا الابطال القابعين فى السجون الاسرائيليه اللذين يواحهون سطوة القهر والطغيان والعنصريه التى تمارسها دولة الاحتلال بحق اسرى الحريه عمالقة الصبر وجنرالات الحريه.

وقال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، نقف اليوم إيذانا بانطلاق فعاليات يوم الأسير وأن شهر نيسان "سيكون حافلًا" بالخطوات الاحتجاجية ضد سياسة العزل الانفرادي.

وبين نجاجرة أن الخطوات ستشمل الاحتجاج على الاعتداءات المستمرة بحق الأسرى والأسيرات المرضى والمصابين، والسماح للأسرى الممنوعين من زيارة عائلاتهم بزيارتهم، إضافة إلى المطالبة بحلّ مشكلة الاكتظاظ في سجني "نفحة" و"عوفر".

وفي كلمة ياسر دودين امين سر اقليم حركة فتح اقليم الجنوب، مؤكدا أن حركة فتح بكافة قواعدها وكوادرها تعاهد الاسير سامي الجنازرة بدعمه وأسناده في معركة التحدي التي يخوضها ضد اعتقاله الاداري، وشدد أن دعم واسناد الاسرى المضربين هو التزام وطني واخلاقي اتجاه من قدموا زهرة شبابهم من اجل حرية الوطن مشيدا بالدور النضالي المميز الذي تمت هبه سامي قبل الاعتقال وبعد الاعتقال من مواقف يحق للجميع ان يفتخر بها.

فيما طالب اسماعيل ابو هشهش في كلمة القوى الوطنية بتوسيع دائرة العمل الشعبي والجماهيري دعما واسنادا للاسرى المضربين عن الطعام، مطالبا الصليب الاحمر الدولي بأخذ دوره الحقيقي والفعال في وقف الهجمة المسعورة بحق الاسرى.

وفي كلمة عائلة الجنازرة القاها نيابة عنهم احمد الطيطي، مقدما الشكر والتقدير لكل من يدعم ويساند اضراب ابنهم المتواصل عن الطعام ضد قرار اعتقاله الاداري، ومؤكدا أن خيمة التضامن مستمرة لدعم واسناد ابنهم الاسير جتى تحقيق الانتصار وانهاء اعتقاله الاداري.