وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يزور بورتوريكو

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 21:16 )
واشنطن- معا- في خطوة اولى من نوعها لسفير فلسطيني في الولايات المتحدة، زار السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة بورتوريكو بدعوة من الجالية الفلسطينية هناك وجمعية الاراضي المقدسة المتحدة وذلك للمشاركة في احتفالاتهم في ذكرى يوم الارض المجيد. 

والتقى السفير خلال زيارته مع ممثلي الجالية هناك والقى كلمة امام الحفل الذي حضره حشد من ابناء الجالية ثمّن فيها انتماء ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم لفلسطين واحيائهم لمثل هذه المناسبات لتأكيد روابط الصلة والولاء لقضية شعبنا الشعب الفلسطيني العادل.

وركز السفير عريقات على ضرورة ان تستمر الجالية في بورتوريكو بالعمل في اطار موحد ومنظم والتواصل مع الجاليات الاخرى خاصة الاسبانية والتي تعتبر الاكبر في بورتوريكو. كما ثمّن الدور الذي تلعبه جمعية الاراضي المقدسة المتحدة في تقديم الدعم والمساعدة للمئات من الطلاب الفلسطينين في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، داعيا الحضور لدعم عمل المؤسسة الخيرية.

يذكر ان جزيرة بورتوريكو تعتبر منطقة تابعة للولايات المتحدة ذات اغلبية اسبانية وتتبع القوانين الامريكية في جميع المجالات تقريبا. يبلغ عدد الفلسطينين المتواجدين هناك ما يقارب من ثلاثة الاف فلسطيني يعملون في قطاع الاعمال الحر، واغلبيتهم من قرى رام الله.

وتأتي زيارة السفير عريقات الى بورتوريكو في اطار توسيع التواصل مع الفلسطينين الموجودين في مثل هذه المناطق، حيث ان هناك نية لزيارة جزر العذراء الأمريكية التي تعتبر ايضا قانونيا مثل بورتوريكو وفيها جالية فلسطينية قديمة ونشطة لها روابط قوية مع الوطن فلسطين.

وفي نفس الاطار شاركت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الجاليات الفلسطينية في تامبا في ولاية فلوريدا و ريتشموند في ولاية فيرجينيا الاحتفالات بمناسبة يوم الارض المجيد، حيث مثّل المفوضية المستشار عمر فقيه مندوبا عن السفير.