وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل رئيس مقاطعة نيو سوث ويلز الأسترالية

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 21:28 )
رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل رئيس مقاطعة نيو سوث ويلز الأسترالية
بيت لحم- معا- إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الإثنين، في دار بلدية بيت لحم رئيس مقاطعة نيو سوث ويلز الأسترالية، مايك بيرد، بحضور ممثلة أستراليا لدى دولة فلسطين مارشا بيوس، وعضو المجلس البلدي وليد أبو جورة، والوفد المرافق.
وبدوره شكر بيرد رئيسة البلدية على حسن الإستقبال وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، ومن جانبها رحبت بابون بضيوفها، ونقلت لهم واقع مدينة بيت لحم وتحدياتها في ظل إنتشار المستوطنات، ووجود جدار الفصل العنصري الذي فصل بيت لحم عن توأمتها القدس، ما قلل من فرص التطور والتوسع، وأشارت بابون أنه من الهام زيارة فلسطين لفهم الواقع لا أن تبحث عنه عبر وسائل التواصل والإنترنت.
كما وتطرقت في حديثها عن واقع التعليم في فلسطين حيث أكدت على أهمية التعليم لدى الأسر الفلسطينية، ولكن المشكلة تكمن فور تخرج الطالب فيواجه شبح البطالة، حيث أن بيت لحم تعاني من النسبة الأعلى من البطالة في الضفة الغربية.
كما ورافقت بابون ضيوفها إلى كنيسة المهد وقدمت لهم شرحاً وافياً عن تاريخ الكنيسة وأهميتها الدينية، كما تطرقت إلى ترميم كنيسة المهد، وجمالية اللوحات الفسيفسائية المتواجدة أعلى الكنيسة.
وتوجهوا فيما بعد لزيارة مغارة الميلاد وكنيسة القديسة كاترينا الرعوية، وتبادلوا الهدايا التذكارية حيث قدمت بابون لبيرد علبة مصنوعة من خشب الزيتون تحتوي نجمة الميلاد، وبدورها شكرته على دعوة بلاده لها لزيارة استراليا قريباً.