وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا والبلدية تفتتحان مجلس بلدي الأطفال

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 15:54 )

اريحا -معا - افتتحت بلدية أريحا ومديرية التربية والتعليم اليوم مجلس بلدي الأطفال في قاعة البلدية بحضور رئيس بلدية أريحا محمد جلايطة , مدير التربية والتعليم في أريحا أ.ايوب عليان ,د. بسمات سالم النائب الفني في التربية عبد الناصر مكي من الحكم المحلي , رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم أ. موسى ابورومي،سالم عسل عضو في بلدية أريحا , مديرة العلاقات العامة في البلدية وئام عريقات وجمانه عوض , مروان غروف وأعضاء المجلس البلدي الأطفال السابق والحالي وذلك لمناقشة الأنشطة والمبادرات التي سينفذها المجلس خلال العام الحالي.


وفي كلمته أوضح مدير التربية عليان ان الهدف من إنشاء المجلس هو تشجيع وتجذير التجربة الانتخابية والممارسة العملية لأداء الطلاب عبر عدد من الوسائط المتوفرة في التربية والبلدية وهي مهمة لتنفيذ عدد من البرامج والأهداف التي تهم الطلاب والمدارس بشكل اولي وكذلك المدينة المستهدفة في كل محافظة .


وأشار عليان الى أن عدد من مجالس الاطفال نجحوا نجاحاً باهرا ًفي تغيير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تقديم رؤية واقعية للبلديات والمؤسسات المختلفة .


كما أكد عليان اهمية العنصر البشري في نقل المجتمع من حالة تقليدية الى أخرى أكثر حضارية وهذا ما تتطلع إليه من خلال مجلس بلدي الأطفال ,
بدوره ورحب جلايطة بالمجلس الجديد ,مبديا استعداده لتقديم كل ممكن لإنجاح مجلس الأطفال وبرامجه التنفيذية المقترحة مشددا على أهمية الدور المنوط بهم ,من ناحية وضوح وسلوك أعضاء المجلس والذي له كل الدعم والمساعدة من البلدية والتربية والتعليم ,مشيدا بالتعاون والتنسيق المثمر بين البلدية والتربية ,في كافة المجالات , وشرح بعض أعضاء مجلس بلدي الأطفال السابق رؤيتهم وحلمهم بالمستقبل الذي هو محط أنظارهم في طل دقيقة من دقائق حياتهم .


وقدم عدد من الإعلاميين مداخلات واستفسارات تهم المرحلة العملية القادمة للمجلس الجديد ,متمنين لهم التوفيق والنجاح وتحقيق ما يصبو إليه كل إطراف العملية التعليمية والمجتمعية في مدينة أريحا .