وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استمرار فعاليات احياء يوم الارض في مدينة سرقسطة الاسبانية

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 17:34 )
القدس- معا- استمرارا لفعاليات احياء يوم الذكرى الاربعين ليوم الارض في اسبانيا، زار وفد من سفارة دولة فلسطين في إسبانيا مدينة سرقسطة، للمشاركة في فعاليات الذكرى الأربعين ليوم الأرض، التي نظمتها الجالية الفلسطينية في محافظة أراغون، وكان على رأس هذا الوفد السفير كفاح عوده، وتم زرع ثلاث شجرات زيتون بهذه المناسبة وقام رئيس بلدية مدينة لامويلا بإستقبال وفد السفارة وأعضاء الجالية الفلسطينية في مقر البلدية وألقى كلمة أكد بها على دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني وشجب بها الإحتلال وممارساته، وشكر السفير عوده رئيس البلدية، وتم إختتام الفعالية بالدبكة الفلسطينية والأغاني الوطنية وغداء جماعي شارك به أفراد الجالية الفلسطينية والعربية والأصدقاء الإسبان. وفي المساء إجتمع الوفد في البيت الفلسطيني مع أفراد الجالية.

وخلال الزيارة لمدينة سرقسطة، تم إستقبال الوفد من قبل رئيس بلدية المدينة بيدرو سانتيسفي حيث قام السفير بوضع رئيس البلدية بآخر التطورات السياسية في المنطقة والإنتهاكات المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني من قبل الإحتلال الإسرائيلي، وشارك بالإجتماع المدير العام للمنطقة التجارية في المدينة إيبانيث، الذي طرح سبل التعاون التجاري بين محافظة أراغون وفلسطين، وإمكانية تطوير هذا التعاون وتدريب المهنيين الفلسطينيين العاملين في مجال الزراعة والصناعة الغذائية.

وبعد ذلك توجه الوفد الى مقر الحكومة المحلية، وإجتمع مع رئيسة العلاقات الدولية والحقوق الإجتماعية السيدة ماريا فيكتوريا بروتو ومستشاريها، ورحبت بالوفد الفلسطيني وتمت مناقشة الأمور المشتركة وقام السفير عوده بشرح الوضع السياسي وموقفنا من المفاوضات، وتم نقاش العلاقة التاريخية التي تربط أراغون بفلسطين بسبب مئات الأطباء و الصيادلة الفلسطينيين المتخرجين من جامعاتها،وكيف ممكن الإستمرار بهذه العلاقه و تطويرها مع الجالية الفلسطينية المقيمة في المدينة.

وأنهى الوفد زيارته لأراغون بلقاء مع عميد جامعة سرقسطة ومسؤول العلاقات الخارجية في الجامعة فرانثيسكو بيلتران ، وتم مناقشة سبل التعاون بين جامعة سرقسطة العريقة والجامعات الفلسطينية، التي سيتم التواصل معها عبر وزارة الخارجية الفلسطينية. وبعد ذلك توجه الوفد الى كلية الحقوق حيث ألقى السفير محاضرة بعنوان فلسطين والقانون الدولي.