وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الوزراء يصادق على مشروع القرار بقانون المعهد الوطني الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 21:42 )
رام الله -  معا - صادق مجلس الوزراء على مشروع القرار بقانون المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، وذلك خلال جلسته الأسبوعية التي عقدت اليوم الثلاثاء بحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله،وتأتي هذه المصادقة تأكيدا على أهمية دور المعهد في دعم عملية صنع القرارات التي من شأنها تحسين الصحة العامة في فلسطين.

وفي هذا السياق أكدت الدكتورة رند سلمان، مديرة مشروع المعهد الوطني الفلسطيني للصحة العامة، أن هذه الخطوة تعد تقدما في بناء الكيان القانوني المستقل للمعهد، وأشارت إلى أنه تم العمل بشكل حثيث من أجل الوصول إلى مرحلة المصادقة على القانون، حيث تم إخضاع القانون للمراجعة والتعديل من قبل كافة الجهات المعنية من وزارات ومؤسسات خلال اجتماعات وجلسات متعددة، حتى اتخذ شكله القانوني النهائي.

ويذكر أن المعهد هو أحد المشاريع التي تديرها منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية والمؤسسات الشريكة، حيث يهدف إلى دعمصناع القرار- على كافة المستويات الوطنية-بمعلومات صحية مثبتة ومحدثة عن الواقع الصحي الفلسطيني. كما يذكر بأن المعهد قد قطع أشواطا عديدة في وضع أساساته التقنية من خلال تطوير السجلات الوطنية الفلسطينية وأتمتها، وتنفيذ ومتابعة الأبحاث الإجرائية التي تهدف إلى الوصول إلى توصيات عملية لخدمة صناع القرار.