وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التربية تؤكد على حق أطفالنا بالحياة والتعليم

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- أكدت وزارة التربية والتعليم العالي على حق أطفال فلسطين في الحياة بحرية وأمن، وعلى حقهم في التعليم الآمن بعيداً عن شبح القتل والدمار الذي يستهدفهم من قبل الاحتلال.

وأدانت الوزارة في بيان أصدرته اليوم لمناسبة يوم الطفل الفلسطيني، الجريمة البشعة التي يرتكبها جيش الاحتلال والمستوطنون المتطرفون ضد أطفال فلسطين باستهدافهم كل يوم بالقتل العمد والمباشر وحرمانهم من العيش وتلقي العلم، حيث فقدت الأسرة التربوية ما يزيد عن 48 طفلاً منذ بداية العام الدراسي الحالي، عدا عن إصابة مئات الأطفال بجروح وإعاقات دائمة، واعتقال ما يزيد عن 700 طفل كل عام وتعريضهم للتحقيق العنيف وظروف الاعتقال القاسية.

وقالت الوزارة: إن ما يتعرض له طلبة وأطفال فلسطين يفوق حد الوصف، وبات يؤرقهم ويؤرق ذويهم، ويسبب لهم العديد من المشاكل النفسية والتوتر والقلق، ويلحق الضرر الكبير بسلوكهم وتصرفاتهم، الأمر الذي يستوجب تقديم العلاج النفسي الدائم لهم، لتخليصهم من هذه الآثار.

واستذكرت الوزارة جريمة حرق أطفال عائلة دوابشة وحرق الطفل محمد أبو خضير وقتل الطفل حسن مناصرة وقتل أطفال القدس والخليل ومحاولة وصمهم بالإرهاب عبر إمطارهم بالرصاص وإلقاء سكاكين قرب جثثهم لتلفيق التهم لهم بمحاولة الطعن.

ودعت الوزارة جميع المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية لا سيما العاملة بحقل الطفولة إلى التدخل العاجل لإنقاذ أطفال فلسطين، ولجم ووقف الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم كل يوم.