وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدارس بكالوريا الرواد تنظم ندوة ثقافية بعنوان "التسامح الديني"

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 19:11 )
سلفيت- معا- نظمت مدارس بكالوريا الرواد التابعة لجمعية رواد المستقبل الخيرية في مدينة نابلس يوم امس ندوة ثقافية متميزة بعنوان " التسامح الديني والتعايش" استضافت فيها كلا من الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم السابق والأب يوسف سعادة راعي كنيسة الروم الكاثوليك ويعقوب الكاهن عن الطائفة السامرية، تناولت الخصوصية التي تتمتع بها مدينة نابلس من واقع التسامح الديني والتعايش الذي تعيشه فئات شعبها منذ مئات السنين، وهدفت الندوة الى تعزيزها وتعميقها فكرا وممارسة وقبولا لبعضهم البعض في هذه المدينة التاريخية العريقة والى تنمية روح الفخر والاعتزاز لدى طلبة مدارس بكالوريا الرواد بواقع التعايش الديني والتسامح بين أبناء المدينة الواحدة كنموذج يحتذى وفكرا راقيا يعتز به الجميع.
وتأتي هذه الندوة الثقافية ضمن الخطط الأكاديمية الاستراتيجية للنشاطات الثقافية الاثرائية واللامنهجية المستمرة لمدارس بكالوريا الرواد التي توفرها لطلبتها لتعزيز طرق التفكير والاطلاع والحوار الهادف.
وقدم ضيوف الندوة شرحا عن ذلك التعايش وامثلة حية على عمق العلاقة الاجتماعية والمحبة المتواصلة بين ابناء هذه المدينة من مختلف الاديان.
وتخلل الندوة مجموعة من الاسئلة والاستفسارات تقدم بها الطلبة للمشاركين في الندوة حول ذلك الموضوع الهام . وحضر الندوة مديرة المدرسة واعضاء هيئتها الادارية والتدريسية ورئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية ومديرها العام ومجلس اولياء الامور فيها وعدد من الضيوف، وفي الختام قدمت مديرة المدرسة لانا خلف دروع تقدير وعرفان للمشاركين الضيوف.