وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البيرو تحتفل بيوم الأرض بتنظيم ماراثون دراجات هوائية

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 17:04 )
البيرو تحتفل بيوم الأرض بتنظيم ماراثون دراجات هوائية

ليما - معا : أحيت سفارة دولة فلسطين والمؤسسات الفلسطينية ولجان الصداقة البيروفية الفلسطينية، وبمشاركة عدداً من السفراء والسفراء العرب ورئيس بلدية سان بورخا، نشاطاً مميزاً استطاعت من خلاله ان تحشد مئات المشاركين في ماراتون الدراجات الهوائية مسافة 16 كيلومتراً تحت شعار "كلنا من أجل فلسطين".


أكثر من 800 مشارك ومشاركة ارتدوا القمصان البيضاء والتي وزعتها عليهم مجانياً سفارة دولة فلسطين كتب عليها عنوان قصيدة الشاعر محمود درويش باللغة العربية والاسبانية (على هذه الأرض ما يستحق الحياة). وسارت الدراجات الهوائية بعد ان تم تزينها بالاعلام الفلسطينية مسافة 16 كيلومتراً حيث تم اغلاق الطرق كي تفسح المجال لمرور الحشد الهائل من المشتركين باتجاه النادي العربي الفلسطيني حيث تم استقبالهم وسط تشجيع الجماهير المنتشرة على طول الطريق.


وبدوره قام النادي العربي الفلسطيني بتوزيع المشروبات والمياه على المشاركين وتم اقامة حفل خطابي وتوزيع الجوائز على المشاركين، حيث رحب رئيس النادي خافيير ابو فم بالمشاركين وشكرهم على مشاركتهم، وقد القت عميدة السفراء العرب في البيرو سعادة سفيرة المملكة المغربية كلمة اشادت بالموقف الرسمي والشعبي البيروفي للقضية الفلسطينية وركزت ان فلسطين هي قضية كل العرب وبدوره النائب عمر شحادة اشاد بالحشد الجماهيري المشارك مؤكداً على عدالة القضية الفلسطينية ووجوب دعمها.


وفي نهاية الحفل شكر السفير الفلسطيني وليد المؤقت جميع المشاركين الذين حضروا من جميع انحاء العاصمة ليما ليتضامنوا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة كما شكر جميع المؤسسات الفلسطينية وخصوصاً النادي العربي الفلسطيني والفيدرالية الفلسطينية الذين عبروا حقاً عن انتمائهم حول قضيتهم الأم فلسطين. وقد تم خلال الاحتفال زرع شجرة زيتون بالنادي العربي الفلسطيني رمز السلام والحق والحرية.