وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الجيوسي يستعرض معاناة أهالي البلدة القديمة من الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 23:59 )
اللواء الجيوسي يستعرض معاناة أهالي البلدة القديمة من الخليل
رام الله - معا - استعرض قائد الارتباط العسكري، اللواء جهاد الجيوسي، اليوم الثلاثاء، مع رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت بالخليل (TIPH) اللواء النرويجي اينار جونسين، أهم المشاكل التي تواجه المواطنين في الجزء الخاضع للسيطرة الإسرائيلية بمدينة الخليل من تقييد للحركة وإغلاق المحال التجارية.

وأوضح اللواء الجيوسي أن أهالي البلدة القديمة من الخليل يعانون من احتلال منازلهم والتضييق على المدارس، إضافة لاعتقال الأطفال وأطلاق النار عشوائيا، عدا الاعتداءات المتكررة على الحرم الإبراهيمي وأملاك الوقف.

وأشار إلى الأهمية التي يوليها الرئيس محمود عباس للدور الدولي في حل النزاع وللوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وترحيبه المستمر لتواجد قوات دولية تساهم في إرساء السلام، مشيدا بأهمية الدور الذي تقوم به البعثة في رصد وتوثيق الاعتداءات، داعيا إياها إلى مضاعفة جهودها لحماية أبناء شعبنا خاصة الأطفال وزيادة عدد دورياتها الراجلة والسيارة في نقاط التماس مع المستوطنين الدخلاء وعلى حواجز القتل.

وأكد الجيوسي أهمية تنظيم التعاون وزيادة وتيرة التنسيق بين الطرفين لتحقيق حماية أعلى لمواطنينا.

بدوره، أشاد جونسين بالدور المتميز الذي يقوم به جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني عموما وفي البلدة القديمة من الخليل خاصة، مؤكدا أهمية زيادة التعاون بين الطرفين بإقامة نشاطات مشتركة تثقيفية وترفيهية ورياضية لطلبة مدارس البلدة القديمة خلال فصل الصيف.