وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رمضان يشيد بدور كوريا الجنوبية للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 16:45 )

جنين –معا-  أشاد محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان بدور جمهورية كوريا الجنوبية في دعم الحكومة والشعب الفلسطيني لبناء قدراته الذاتية للنهوض بالعملية التنموية على صعيد دولة فلسطين عموما ومحافظة جنين خصوصا في جميع المجالات .

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ رمضان اليوم الأربعاء ، سفير كوريا الجنوبية لدى دولة فلسطين " وونغ باك " ، ومدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي يونغ كيم " ، ورئيس بلدية جنين راغب نادر العارف .

وتطرق رمضان إلى المشاريع التي مولتها الوكالة الكورية " كويكا " في محافظة جنين ومشاريع بصدد التنفيذ وأبرزها " المركز الشبابي الكوري " التابع لبلدية جنين . و في اطار شكره للحكومة والشعب الكوري على دعمه، أكد رمضان أن مدينة جنين تعاني من النقص في المباني الرياضية والشبابية، وعليه فإن التوجه إلى إنشاء مركز شبابي رياضي ثقافي يهدف لاستيعاب طاقات الشباب وتوجيهها وصقلها وتطويرها وفق النظم الإدارية والتربوية والتعليمية من أجل الإعداد لشخصية إيجابية قادرة على التكيف والتقدم والإبداع .


من جانبه أكد سفير كوريا الجنوبية على عمق العلاقة الكورية الفلسطينية ، واعتبره تحقيقا لأحد أهم عوامل التنمية والاستثمار بالكادر البشري من خلال تمويل مشاريع ثقافية تحسن حياة المواطن الفلسطيني . مشيرا إلى مشروع المركز الكوري الشبابي حيث تجري أعمال البناء فيه ومن المتوقع الانتهاء من بنائه وافتتاحه أمام جمهور الشباب في العام 2017 ، وسيتم تدريب الكادر والإشراف عليه ليحقق نجاحات عالية.


فيما طالب رئيس بلدية جنين كوريا الجنوبية والدول المانحة إلى استمرار في دعم المدينة من خلال المشاريع التنموية الحيوية شاكرا فيها الكوريين على دعمهم وإسنادهم.