وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يشارك في افتتاح مؤتمر تنفيذ أجندة التنمية المستدامة

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 16:18 )
الرجوب يشارك في افتتاح مؤتمر تنفيذ أجندة التنمية المستدامة

القاهرة – معا - دائرة الاعلام بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة - شارك رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، اليوم الاربعاء، في افتتاح فعاليات المؤتمر الوزراي الذي يسعى لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة في الدول العربية 2030، والذي يقام في فندق الماسة بالقاهرة، وسط حضور أمين عام جامعة الدول العربية، نبيل العربي، ورئيس الوزراء المصري، شريف اسماعيل، وحضور عربي ودولي مميز.

ويناقش المؤتمر العديد من القضايا المتعلقة بإنجاح والنهوض بمستويات التنمية المستدامة في الدول العربية، من خلال طرح الأفكار ونقاشها والوصول الى مقترحات وحلول ناجعة للنهوض بمستوى البدان العربية، وإعانة الدول المحتاجة فيها على النمو والإزدهار.


كما يستعرض المؤتمر الذي يقام على مدار يومين، أهمية تفعيل التخطيط التنموي المتكامل، واعتماد النُظم الإحصائية المطلوبة للتخطيط والرصد والتقييم، وتبني سياسات لازمة لتحقيق الاهداف، والاتفاق على الاطر المؤسسية القادرة على التنفيذ والرصد والتقييم، والتمويل اللازم لتحقيق كل تلك الاهداف، بالاضافة الى أهمية التركيز على المنظور الاجتماعي لكل ما تم عرضه.

وتشارك في فعاليات المؤتمر معظم وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية والصحة والشباب والرياضة، في الدول العربية، الى جانب المنظمات العربية والدولية المتخصصة بالتمويل، بالاضافة الى وكالات الامم المتحدة الخاصة بالتنمية.

وشهدت أعمال اليوم الأول من المؤتمر مشاركات وكلمات رسمية من قبل العديد من الوزراء والمسؤولين العرب والدوليين من اجل اثراء الحوار والنقاش، تمهيدا للوصول الى اليات نهائية سيتم اعتمادها وتبنيها في الجلسة الختامية التي تثقام غداً الخميس.

كما سيناقش المؤتمر أوضاع سير ونجاح الكثير من المشاريع التنموية في العديد من الدول العربية، من أجل اعانتها والوقوف الى جانبها وفتح المجال أمام تطورها ونجاحها.