وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مرشدات الصداقة الفلسطينية تقيم دورة إسعاف أولي لزهراتها

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 16:32 )
مرشدات الصداقة الفلسطينية تقيم دورة إسعاف أولي لزهراتها
نابلس - معا -رند باكير- إعلام مفوضية نابلس : أقامت منجدات مجموعة مرشدات الصداقة الفلسطينية التابعة لبيت الصداقة الفلسطينية دورة إسعاف أولي والسلامة العامة لمنتسبات المجموعة من الزهرات.

حيث شاركت منجدات المجموعة بدورة إسعاف أولي مكثفة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبدورهن بادرن لنقل المعرفة وخبراتهن للزهرات، حيث تعتبر الكشافة المستجيب الأول لأي حادث أو موقف قد يحصل خلال تواجد أعضاها، بالإضافة لما تواجهه المرشدات والزهرات والمنجدات خلال مغامراتهن وأنشطتهن من المخاطر والحوادث وعليهن أن يكن على أهبة الاستعداد للتعامل مع المواقف المختلفة.

وعلى هذه الأسس بدأت المنجدات المؤهلات بالعمل على تبسيط مواد الإسعاف الأولي وتدريب الزهرات على السلامة العامة بالإضافة لكسر حاجز الخوف بينهن وبين الدم وتخفيف توترهن عند الإصابة أو مواجهة أي إصابة والتعامل بالإجراءات السليمة التي تخفف من اثر الإصابة ، بالإضافة لتوعيتهم بالشائعات الخاطئة بما يخص معالجة الحوادث الطبيعية اليومية مثل الحروق والجروح، وكيفية التعامل مع الكسور.

يذكر أن المنجدة شرين الدبس كانت المبادرة بالنشاط بالتعاون مع القائدة صفاء الدبس ومشرف من الهلال الأحمر الضابط فراس، حيث عبرت المنجدة شرين عن إدراكها لأهمية دورها كمسعفة أولية بعد اجتيازها لدورة الإسعاف المكثفة، و وضحت الدبس أهمية نقل المعلومات والمهارات للمجموعة بطريقة سلسة وفعالة.

ومن جهتها أكدت القائدة مي عبد الهادي أن هذه الأنشطة تأتي ضمن خطة المجموعة بتعزيز قدرات منتسباتها بشكل متنوع وفاعل في المجتمع وتعتبر هذه المبادرة هي نقطة البداية لسلسلة من التدريبات المتنوعة لتشمل كافة منتسبي المجموعة إن شاء الله، وأن الحركة الكشفية مبنية على التعلم بالممارسة.