وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: ما عرضته حماس قد يفضي لخارطة طريق جديدة

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 17:03 )
الديمقراطية: ما عرضته حماس قد يفضي لخارطة طريق جديدة
غزة – معا – قال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية اليوم الاربعاء إن ما عرضته قيادة حماس على الفصائل بشأن حوارات القاهرة والدوحة ايجابي وقد يفضي لخارطة طريق جديدة متفق عليها وطنيا.

وأضاف خلف الذي كان ضمن وفد الجبهة الديمقراطية في الاجتماع الذي عقد في مكتب اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس اليوم" نبارك الأجواء الايجابية التي سادت اللقاءات مع الاخوة في مصر عبر فتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية وعلاقات الجوار والتاريخ المشترك الذي يربط فلسطين بمصر، انطلاقاً من الدور الرئيس الذي تلعبه مصر في دعم القضية الفلسطينية والقضايا العربية بشكل عام، وانعكاسات هذه الأجواء على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة سواء فيما يتعلق بفتح معبر رفح أو استئناف دور مصر في ملف المصالحة الفلسطينية والدور المصري في التخفيف عن معاناة شعبنا الفلسطيني جراء الحصار الإسرائيلي".

وعبر خلف في تصريح وصل "معا" عن أمله أن تنجح الحوارات الثنائية في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وطنياً في 4 مايو أيار 2011 رغم ملاحظات الجبهة العديدة على الحوارات الثنائية السابقة التي لم تفلح في إسقاط الانقسام وتحقيق المصالحة لعدم توفر الإرادة الوطنية والضمانة اللازمة لذلك.

وشدد خلف على ضرورة أن تفضي حوارات المصالحة إلى خارطة طريق متفق عليها وطنياً لإنهاء الانقسام وتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.