وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة عمل الاتحادات الوطنية تشدد على اهمية استقلالية الاتحادات

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 21:27 )
مجموعة عمل الاتحادات الوطنية تشدد على اهمية استقلالية الاتحادات

كوالالمبور -معا : شددت مجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أهمية استقلالية الاتحادات الوطنية تجاه تدخل اﻷطراف الخارجية.

وترأس الاجتماع السيد ماريانو ارانيتا جونيور نائب رئيس مجموعة العمل، والذي قال: اتحاداتنا الوطنية تعاقب على تصرفات خارج نطاق سيطرتها، ليست اتحاداتنا اﻷعضاء التي تخرق اﻷنظمة، وهم يعاقبون بسبب القرارات التي تتخذها حكوماتها.

وأضاف: إنه أمر مدمر لاتحاداتنا اﻷعضاء التي لا تحرم فقط من لعب كرة القدم على المستوى الدولي، بل إنها أيضا تخسر تمويل برامج الواعدين، التطوير تأثر بشدة في هذه الاتحادات الوطنية من خلال فقدان الدخل المتحقق من الرعاة، وكذلك التمويل القادم من الاتحادين اﻵسيوي والدولي لكرة القدم، وهذا يؤدي بدوره إلى فقدان الموظفين وإلغاء المشاريع.

وأوضح: انعكاسات التدخل الخارجي في شؤون اتحاداتنا الوطنية أمر جدي للغاية، وهو في النهاية يهدد تطوير كرة القدم الآسيوية، نحن يجب أن ندعم هذه الاتحادات لضمان عدم تراجع كرة القدم لديها. كذلك يجب أن نقوم بكل الخطوات اللازمة لتفادي تدخل الأطراف الخارجية في اتحاداتنا الوطنية الأعضاء.

وفي هذا الإطار بحثت اللجنة نطاق العقوبات المفروضة على الاتحادات الموقوفة نتيجة تدخل أطراف خارجية، وفق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم. حيث تم الإشارة إلى ضرورة توضيح نطاق العقوبات واتفقت اللجنة على أن الاتحادات الموقوفة يجب أن تكون رغم ذلك مؤهلة للحصول على دعم التطوير والدعم المالي من الاتحادين اﻵسيوي والدولي لكرة القدم.

كما بحثت مجموعة عمل الاتحادات الوطنية اﻷعضاء في موضوع الحاجة الملحة لجميع الاتحادات الوطنية اﻷعضاء ال47 إلى تبني خطط تطوير استراتيجية تتضمن الرؤية والمهمة واﻷهداف، من أجل مساعدة هذه الاتحادات في تحقيق طموحاتها. وسوف تقوم مجموعة العمل باستحداث ملف إطار العمل الذي يتضمن المعايير المطلوبة.

* موقع الاتحاد الاسيوي