وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الاتصالات" تطلق أول مسابقة لأفضل تطبيق حكومي محمول

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 09:57 )
"الاتصالات" تطلق أول مسابقة لأفضل تطبيق حكومي محمول
رام الله- معا- أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، مسابقة أفضل تطبيق حكومي محمول والذي يعد الأول من نوعه في فلسطين.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أ.د. علام موسى في المؤتمر العلمي الذي تنظمه جامعة خضوري بعنوان البحث والابتكار في الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وقالت الوزارة في بيانها الصحفي، إن المسابقة تهدف الى توفير البيئة الثقافية والفنية المناسبة لتطوير الخدمات الحكومية، ورفع مستوى المحتوى الرقمي العربي، وخاصة المحتوى الفلسطيني مما يتيح للرياديين الفلسطينين وطلاب الجامعات واصحاب الشركات الناشئة وغيرهم فرصة التقدم بتطبيقات حكومية تخدم المواطنين وتساهم في توفير الخدمات الحكومية الإلكترونية.

وبين، ان موضوع مجال تطبيقات المسابقة تتمثل في تطوير قطاع الخدمات المدنية للمواطنين، الخدمات الصحية والخدمات التعليمية اضافة الى خدمات وتطبيقات حرة يستطيع اي مشارك أن يتقدم بها.

وأوضحت الوزارة أن معايير الاختيار ستتم بناء على الابتكار وإمكانية الاستغلال التجاري واحتمالات النجاح "استدامة العمل" وتأثيرها الاجتماعي فيما يتعلق بتسهيل حياة المواطنين من خلال تطبيقات خدمات اسهل اضافة الى توفير قيمة اجتماعية وكونه قابل للتكيف لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده.

وقالت إنها ستقوم بتوزيع أربع جوائز نقدية قيمة، وسيتم ترشيح تطبيق للفوز عن كل مجال في أفضل خدمة مدنية، افضل خدمة صحية، افضل خدمة تعليمية، افضل خدمة حرة، وأوضحت ان اخر موعد لاستلام الطلبات سيكون يوم الخميس الموافق 4/8/2016.

ودعت الوزارة كافة الرياديين والموظفين الحكومين وطلاب الجامعات وكل من لديه الخبرة والكفاءة في مجال التطبيقات المحمولة ان يتقدم لهذه المسابقة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "http://mtit.pna.ps/innovation".

وحددت الوزارة نقطة اتصال بخصوص كافة الاستفسارات، يمكن للمعنين الاطلاع على الموقع الرسمي او المراسلة عبر "[email protected]".