وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يطلع وفدا فرنسيا على اوضاع المدينة

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 14:33 )
رئيس بلدية الخليل يطلع وفدا فرنسيا على اوضاع المدينة
الخليل- معا- استقبل د. داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، اليوم الخميس، نائب رئيس بلدية بلفور "دميان مسلو" والوفد المرافق بحضور رئيس الجمعية التعاون الثقافي الخليل - فرنسا د. أنور أبو عيشة.

وهدف اللقاء إلى الاطلاع على الخليل وبحث تعزيز التعاون المشترك في مجالات مختلفة، بحضور نائب رئيس البلدية جودي أبو سنينة وعدد من اعضاء المجلس البلدي .

ورحّب د. الزعتري بالوفد الضيف، وتحدث عن الخليل وتاريخيها، مبيناً انتهاكات الاحتلال ومستوطنيه واجراءاته التعسفية بحق ابناء الخليل.

وأوضح المعيقات التي تواجه البلدية خلال عملها في مناطق البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي، والحواجز العسكرية المحيطة في البلدة القديمة والتي تشكل عائقاً اساسياً امام الاطفال وطلاب المدارس .

واستعرض د. الزعتري المشاريع والانشطة التي تعمل عليها بلدية الخليل، والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة المجالات، متحدثاً عن المراكز الثقافية التابعة البلدية وطبيعة الانشطة المقدمة للشباب والمرأة وغيرها من شرائح المجتمع.

وأعرب عن أمنياته بالمزيد من التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات وتعزيز الانشطة المشتركة، التي من شأنها أن تحقق الصالح العام لجهتين.

ودعا رئيس بلدية الخليل الوفد الى تفعيل الحراك الدولي لدعم تقديم ملف البلدة القديمة على قائمة التراث العالمي في "اليونسكو".

وأعرب "مسلو" عن سعادته لزيارته محافظة الخليل، مؤكداً حرص بلديته على تطوير العلاقة وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، مشيراً الى دعم الحكومة الفرنسية للقضية الفلسطينية وضرورة بناء جسور التعاون ما بين الطرفين.

واصطحب د. أبو عيشة الوفد الى البلدة القديمة واطلعه على واقعها عن كثب.

يذكر أن البلديتين تربطهما علاقة تعاون وتوأمة منذ عشرات السنين.