وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل ترعى مؤتمر جامعة البوليتكنك حول الطاقة وحماية البيئة

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 15:31 )
غرفة الخليل ترعى مؤتمر جامعة البوليتكنك حول الطاقة وحماية البيئة
الخليل - معا - بحضور لفيف من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والشخصيات الاعتبارية وخبراء وأكاديميين محليين وأجانب، أقامت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مأدبة عشاء، في منتزه لوزا السياحي مساء أمس الأربعاء، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الرابع الذي نظمته جامعة بوليتكنك فلسطين تحت عنوان "الطاقة وحماية البيئة في التنمية المستدامة 2016".

وقد رحب المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة التجارية بالحضور مؤكداً على العلاقة الوطيدة بين الغرفة التجارية وجامعة بوليتكنك فلسطين، وأهمية التكامل بين القطاعين الأكاديمي والخاص وجسر الفجوات بين المخرجات الأكاديمية وسوق العمل.

وقد عرج الحرباوي على أهداف المؤتمر ومضمونه ومن ضمنها طرح أوراق وأبحاث علمية في مجال الطاقة، وعرض تجارب دولية سابقة للاستفادة من الطاقة، وتنظيم معرض متخصص للطاقة البدلية والمشاريع والتطبيقات التي تستخدم في الصناعة مثل توليد الطاقة المتجددة لافتاً إلى الشوط الكبير الذي قطعته بعض المنشآت الصناعية المحلية في هذا المجال، وقدم شكره لرئيس المؤتمر الدكتور زهدي سلهب و منسقة المؤتمر الأستاذة سميرة ابو غليون، وجميع القائمين عليه لجهودهم الكبيرة في إنجاحه.

من جانبه شكر أحمد سعيد بيوض التميمي رئيس مجلس أمناء جامعة البوليتكنك، مجلس إدارة الغرفة التجارية على تعاونه الدائم مع البوليتكنك معبراً عن اعتزازه بالشراكة مع الغرفة التجارية لما في المصلحة العامة.

وأضاف التميمي أن جامعة البوليتكنك أخذت على عاتقها أن تكون منفتحة ومؤثرة بشكل إيجابي على مستوى الوطن ككل وليس لمحافظة الخليل فقط، ومن هنا جاءت الأفكار بإقامة مثل هذه المؤتمرات والنشاطات بشكل مستمر.

وقد كان من بين الحضور أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية ومديرها العام وأعضاء مجلس أمناء جامعة البوليتكنك ونواب رئيس الجامعة ورئيس لجنة الإعمار ووزراء سابقين وإعلاميين وخبراء أجانب.