وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من المتضامنين الأجانب يزور المجلس الأعلى في الشمال

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 16:32 )
وفد من المتضامنين الأجانب يزور المجلس الأعلى في الشمال
طوباس - معا - إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: زار مجلس الشمال ،الخميس ، وفد أجنبي متضامن مع الشعب الفلسطيني، يقوم بجولة للاماكن والتجمعات السكانية في فلسطين بهدف تأكيد التضامن مع النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، وتمت الزيارة بالترتيب مع جمعية الصداقة جنين – "تورهاملت".
وتجول الوفد في أرجاء المركز، ورافقهم مروان وشاحي، مدير عام المنشآت، ويوسف شلبي، مدير مركز جنين للثقافة والإبداع ونجود درا غمة مدير العلاقات العامة في مجلس الشمال وسبأ سالم من دائرة المنشآت، وتعرف الوفد الضيف على تاريخ المركز.
وقدمت نجود دراغمة شرحا مفصلا عن مركز الشهيد صلاح خلف وتاريخه الممتد منذ الانتداب البريطاني وحتى تسليمه للسلطة الوطنية الفلسطينية بعد اتفاق أوسلو العام 1995.
وتعرف أعضاء الوفد على كيفية تحول المركز من معتقل تنكيل بالشباب الفلسطينيين إلى مكان لإعداد قطاع الشباب، حيث يحتضن في أروقته أنشطة رياضية واجتماعية وكشفية وترفيهية، تخدم كافة الفئات من شباب ونساء وأطفال .
وأبدى الوفد إعجابه بفكرة تحويل المركز من معتقل إسرائيلي إلى مركز شبابي دائم ولفت الى أهمية تحويل ساحة الشبح والزنازين إلى متحف للحركة الأسيرة.