وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: نتنياهو يشن حرب استيطان ومواجهته بالمقاطعة والمقاومة

نشر بتاريخ: 09/04/2016 ( آخر تحديث: 09/04/2016 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان نتنياهو وحكومته تشن حرب استيطان وتدمير شرسة وغير مسبوقة في الاراضي المحتلة، مؤكدا ان وتيرة مصادرة الاراضي والاستيطان تضاعفت خلال الاشهر الاخيرة، كما تضاعفت عمليات هدم البيوت والمصانع والمنشآت ثلاث مرات حسب تقارير الامم المتحدة.

وأضاف ان تصريحات نتنياهو وبنيت امس أن اجتياح الجيش الاسرائيلي المتواصل لما يسمى (مناطق أ) أمر مقدس وانه لا عودة لاتفاقيات اوسلو وما كان قائما قبل عام 2000 يؤكد عبثية المراهنة على أي مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وحتمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بوقف التنسيق الامني و تبني استراتيجية تصعيد المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل ونظام الاحتلال والتمييز العنصري الذي تديره منذ عقود.

وقال ان مؤتمر اللجنة الوطنية للمقاطعة يمثل فرصة لتطوير وتصعيد حركة المقاطعة في مواجهة الاحتلال ونظام التمييز العنصري الاسرائيلي.

وأكد البرغوثي ان لا سبيل اليوم للنجاح سوى تبني استراتيجدية وطنية بديلة عمادها المقاومة الشعبية والمقاطعة المحلية والدولية الشاملة وتوحيد الصف الوطني ودعم صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه فلسطين.