وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يطمئن على الطالبة جابر التي تعرضت لاعتداء من قبل مستوطن

نشر بتاريخ: 09/04/2016 ( آخر تحديث: 09/04/2016 الساعة: 22:19 )
صيدم يطمئن على الطالبة جابر التي تعرضت لاعتداء من قبل مستوطن
الخليل-  معا-  اطمأن وزير التربية والتعليم العالي د . صبري صيدم ومحافظ الخليل كامل حميد ووزير الصحة د. جواد عواد على سلامة الطالبة دعاء جابر من منطقة الجلاجل بمديرية تربية الخليل والتي كانت قد تعرضت لاعتداء وحشي من قبل مستوطن قام بدهسها في طريقها لمدرستها.

وجدد صيدم تأكيده على ضمان حق الطلبة والأطفال في الوصول الآمن الى مدارسهم، مندداً بالاعتداء الآثم الذي تعرضت له الطالبة والذي وصفه بجريمة بشعة بحق الأطفال الأبرياء.

وأعرب صيدم باسم الأسرة التربوية كافة عن مؤازرته للطالبة ولذويها، مؤكداً أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها من أجل دعم الطلبة خاصة في المناطق المستهدفة والتي تعاني من سياسات الاحتلال الاستيطانية.

من جهته، أكد المحافظ حميد على الدعم الكامل للمناطق المستهدفة والعمل من أجل حماية الطلبة وتوفير كافة مقومات الصمود والثبات للمواطنين، موضحاً أن الاعتداء الذي تعرضت له الطالبة يكشف عن وجه الاحتلال البشع وممارسات المستوطنين بحق أبناء شعبنا وعلى رأسهم الأطفال.
بدوره، أشار الوزير عواد إلى اهتمام وزارة الصحة بهذه المناطق التي تتعرضت لانتهاكات احتلالية متواصلة، مؤكداً أنه سيتم دعم القطاع الصحي في هذه المنطقة ضمن الإمكانات المتاحة، لافتاً إلى ما تعرضت له الطالبة جابر من اعتداء يبرهن على روح الاجرام لدى المستوطنين وحقدهم على الأطفال واستهدافهم للعملية التعليمية.


وشارك في هذه الزيارة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير تربية الخليل عاطف الجمل، ومدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل، ومدير تربية شمال الخليل محمد الفروخ، وغيرهم من ممثلي الأسرة التربوية والأهالي.