وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية حماية المستهلك تنفذ سلسلة زيارات

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 14:55 )
رام الله - اجرى اليوم وفد من جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، ضمن فعاليات مبادرة الجمعية (( اني اخترتك يا وطني ))، بجولة في شركة بال كارم لمستحضرات التجميل في مدينة نابلس، وزيارة مصنع بشار فهد للموبيليا في نابلس.

وضم الوفد صلاح هنية واريج شبيب ونداء قطامش والدكتور ايهاب البرغوثي.

ورحب مدير عام الشركة علي برهم بالوفد وقدم لهم شرحا عن الشركة التي تأسست عام 1989، وتنتج اصنافا متنوعة من مستحضرات التجميل والعطور وسبريهات الشعر، وقدم شرحا مفصلا عن الخسائر التي تتكبدها الشركات في هذا القطاع جراء التهريب لمستحضرات التجميل من خلال ادخالها إلى السوق على حساب تسجيل بعض المستحضرات.

وأضاف برهم أن جهة التسجيل لمصانعنا هي وزارة الصحة وهي المسؤولة مسؤولية مباشرة ضبط السوق في هذا القطاع إلى جانب وزارة الاقتصاد الوطني بحيث تشمل الرقابة الصيدليات ومحلات النثريات والبسطات.

وأوضحت اريج شبيب أن الجمعية تعمل مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ووزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني، بحيث تصدر وزارة الصحة تعليمات التسجيل، وتتابع المواصفات بطاقة البيان، وتتابع الاقتصاد العلامة التجارية والوكالة، مؤكدة أن هذه سلع حساسة تلامس البشرة وبالتالي يجب وضع رقابة صارمة عليها وعلى مصادر توزيعها.

وأوضحت نداء قطامش اننا نعمل على شراكات مع الشركات التي تعتمد الحد الادنى للاجور، وتراعي معايير الجودة والسعر المنافس، فهدفنا في الجمعية دعم المنتجات الفلسطينية شريطة ان تكون في صالح المستهلك.