وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تنتزع ذهبية وبرونزية ثانية في" الثلاثي الحديث" بشرم الشيخ

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فلسطين تنتزع ذهبية وبرونزية ثانية في" الثلاثي الحديث" بشرم الشيخ
غزة- معا - محمد حجاج : انتزع لاعب اتحاد"الترايثلون" الفلسطيني عبدالله وجدي أبو شباب على المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي منافسات سباق البطولة العربية بمدينة شرم الشيخ في سباقي السباحة والجري لمسافة (750م سباحة 5كم جري) فيما حصل شقيقه عمر على المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق "الاكواثلون".

وقال الاستاذ محمد ابو طير رئيس الاتحاد:ان علم فلسطين رفرف للمرة الاولى في سماء شرم الشيخ على منصات التتويج بالحصول على الذهبية الاولى ،وقد تم ذلك بتوفيق من الله ثم جهد ومثابرة اللاعبين وصدق الانتماء للوطن ،ومن ثم تحقق هذه النجاح للوفد الفلسطيني المشارك.

كما تلقى ابو طير التهاني والتبريكات من الاسرة الرياضية على هذه الجهود العظيمة من اجل الرقي بالرياضة الفلسطينية ومباركين للأخوين عبدالله وعمر ابو شباب الذين رفعا علم فلسطين عاليا في هذه المحفل.

وتابع ابو طير:"ان فلسطين تشارك للمرة الخامسة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي ؛فيما يشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الثانية في بطولات الاتحاد العربي؛ حيث كانت الأولى في نفس المدينة في العام 2010، وقد شاركت بوفد مكون من اللاعبين الشقيقين، والدكتور وجدي ابو شباب رئيسا للوفد وقد اثبتت حضورا جيدا، وتواجدا ناجحا".

وشكر ابو طير اللواء احمد ناصر رئيس الاتحادات العربي والمصري والافريقي لرياضة "الترايثلون" على حسن استقباله واستضافته للوفد الفلسطيني المشارك ،واسدى ابو طير الشكر والتقدير للدكتور وجدي ابو شباب على الانجاز التاريخي لفلسطين وللاتحاد الفلسطيني للترايثلون. كما وجه الشكر لسمو الشيخ صقر ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني على احتضانه للاعبين الفلسطينيين المقيمين في البحرين؛ متمنيا استمرار التعاون لتطوير ونشر اللعبة في فلسطين. كما بارك للبحرين حصولها على المركز الاول والمغرب على المركز الثاني.

وكان المتسابق عبد الله قد انتزع برونزية سباق " السبرنت ترايثلون" والمكون من ثلاثة العاب اشتملت على( السباحة 750 م- والدراجات 20 كم –الجري 5 كم)وقد انهى السباق بزمن ساعة واحدى عشرة دقيقة، وواحد وثلاثين ثانية ،أما اللاعب عمر أبو شباب فقد أنهى المرحلة الأولى السباحة في المركز الرابع؛ لكنه تعرض لحادث أثناء المرحلة الثانية من السباق في سباق الدراجات حيث انجر عجل دراجته وهو الامر الذي منعه من استكمال السباق السباق الاول المعروف ب" السبرنت اكواثلون ( جري – سباحة – جري).

وقد ابرزت بعض القنوات الفضائية العربية الرياضية المتخصصة انجاز الوفد الفلسطيني وخصصت وقتا للحديث عنه خلال تغطياتها،وبثت تسجيلات مصورة لمشاركة الشقيقين الفلسطينيين المقيمين بالبحرين واللذين حققا الانجاز لفلسطين في هذا النوع من الرياضات الحديثة.