وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- هيئة تطالب الحكومة بضرورة اعفاء سولار كهرباء غزة من البلو

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 17:00 )
غزة- معا- دعت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، اليوم الاحد، حكومة التوافق بضرورة اعفاء سولار محطة توليد كهرباء غزة من ضريبة البلو.

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم هيئة الحراك:" ان الهيئة تعبر عن صدمتها البالغة من الاصرار المريب من قبل حكومة التوافق على زيادة المعاناة في غزة من خلال خلق الازمات في ملف الكهرباء والاصرار على مخالفة القرار الصادر عن مجلس الوزراء في رام الله والقاضي بإعفاء الوقود الوارد لمحطة توليد الكهرباء في غزة من ضريبة البلو بشكل كامل".

وحمّل ابو سلمية خلال مؤتمر صحفي عقد امام سلطة الطاقة بغزة الرئيس محمود عباس والحكومة المسؤولية الكاملة عن المعاناة التي يعانيها سكان القطاع، داعيا الى تحويل استقطاعات الكهرباء من موظفي غزة والبالغة 3 ملايين دولار الى سلطة الطاقة في غزة للمساهمة في حل مشكلة الكهرباء.

وناشدت الهيئة كافة المؤسسات الحقوقية والشخصيات الوطنية والفصائل التدخل العاجل، لإنهاء ازمة الكهرباء لما لها من تداعيات انسانية خطيرة على القطاع.

ودعت جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الى تحمل مسؤوليتها والعمل على كسر الحصار عن قطاع غزة وادخال المعدات اللازمة لحل ازمة الكهرباء في غزة.