وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفصائل تدعو إلي إنهاء حالة الانقسام وتطالب بمقاطعة مؤتمر الخريف

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 17:38 )
غزة - معا - طالبت الفصائل الفلسطينية اليوم بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام ومقاطعة مؤتمر الخريف لانه حسب وصفهم لا يصب في المصلحة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ندوة سياسة بعنوان" مؤتمر الخريف والخيارات الوطنية " عقدها مكتب المهنيين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وقال هشام عبد الرازق عضو المجلس الثوري لحركة فتح ":يجب علينا أن نضمن جراحنا وان نصل إلي قواسم مشتركة للعودة إلي طاولة المفاوضات وان نعيد الاعتبار للقضية الفلسطينية وقال إن مؤتمر الخريف لايدعونا إلي التشاؤم أو إلي التفاهم بل يجب إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية".

كما اعتبر رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية مؤتمر الخريف انتكاسة ولا يصب في المصلحة الفلسطينية بل هو خطر كبير ويجب أن نبحث عن بديل.

وقال:" يجب الرجوع إلي خارطة الطريق والتي لنا عليها تحفظات منها الخلل في المفاوضات والوضع الأمني الذي يؤدي إلي حماية امن إسرائيلي, وان تقوم السلطة بقمع الإرهاب, وتعطي المجتمع الدولي التدخل في الشؤون الفلسطينية ويجب حل موضوع عودة اللاجئين الفلسطينيين" .

كما دعا مهنا إلي مؤتمر دولي يبحث القضية الفلسطينية ووضع آليات لتنفيذها .

وطالب مهنا حركة حماس بإنهاء الحسم العسكري وحركة فتح والرئيس محمود عباس القبول بمبدأ الحوار وإعادة النظر في المراسيم التي صدرت برام الله وتشكيل حكومة وطنية .

وقال خالد البطش القيادي في الجهاد "أن مؤتمر الخريف جاء لتصفية القضية الفلسطينية وقال:" إن أمريكا تحاول أن تحسن صورتها أمام العالم قبيل الانتخابات مقابل تصفية القضية, وان المشروع الأمريكي في المنطقة هو فاشل".

وأكد أن هدف المشروع الأمريكي في المنطقة تطبيع العلاقات مع إسرائيل وفتح علاقات جديدة معها وحفظ أمنها .

وقال صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية أن جلسة التشريعي غير الدستورية اليوم تعمق الانقسام الداخلي وتضعفه وعلي حماس مراجعة هذه الخطوة, وقال:" يجب إنهاء حالة الانقسام الموجودة في الساحة الفلسطينية وإنهاء حالة الاعتقالات, وقال أن الوضع يزداد سوء.

وأكد علي أهمية تفعيل اتفاق القاهرة وتفعيل وثيقة الاتفاق الوطني.