وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سيدات اريحا الخيرية تستضيف وفدا من جمعيات تنموية من الخليل

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 17:26 )
اريحا- معا- استضافت اليوم الأحد جمعية سيدات اريحا الخيرية وفد من جمعيات تنموية من منطقة الخليل تحت غطاء مشروع بإشراف القرية العالمية (SOS) وجمعية تنمية المرأة الريفية في الخليل.

وبدورها رحبت حياة الدجاني، مديرة جمعية سيدات أريحا بالترحيب بالوفد الزائر وقام بشار فريشات مدير عام مؤسسة يافا للعلاقات العامة بتقديم لمحة عن المشروع وأهدافة الساعية الى تطوير المؤسسات التنموية في منطقة الخليل من حيث الهيئة الادارية وكتابة المشاريع وتفعيل العلاقات العامة في الجمعيات.

وتمحور الهدف الاساسي للزيارة قي مناقشة اهداف المشاريع المختلفة وسبل التعاون بينها، فتناولوا موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة والاسرة الذي تمثل بدعم الجمعيات التنموية للصناعات الغذائية، والتطريز، ودورات التجميل، ورياد الاطفال والمخيمات الصيفية.

كما وقد اختص بعض الدعم بالعناية الصحية وتوفير المختبرات الطبية والعيادات والمرافق المتخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد برز الدعم المالي في نشاطات الجمعيات التي أكدت حرصها على توفير مساعادات للاسر المحتاجة من خلال داعمين محليين.

وخلال الزيارة شارك الوفد في تجوال تعريفي في مركز جمعية سيدات أريحا الخيرية ومرافقها المختلفة من حضانة، وروضة، ومدرسة، وقسم التصنيع الغذائي وقسم الإرشاد القانوني والإجتماعي. وفي نهاية الزيارة تقدم الوفد بالشكر الجزيل لإدارة الجمعية على وعدٍ منها بزيارات اخرى مستقبلا.