وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 21:21 )
إطلاق فعاليات يوم الأسير في نابلس
نابلس- معا- قررت اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني في محافظة نابلس، أن يتم الإعلان رسمياً عن برنامج إحياء الذكرى انطلاقاً من منزل الأسير عبد الناصر عيسى.

ويعتبر الأسير عبد الناصر عطا الله شاكر عيسى أقدم أسير من سكان محافظة نابلس في سجون الاحتلال.

يذكر أن الأسير عيسى من مواليد تشرين أول 1968 وقد عانى من ويلات الاحتلال بهدم منزلهم مرتين إبان اعتقال والده، وقد أصيب عيسى في سبتمبر1982 بالرصاص الحي في أعلى فخذه الأيسر، بعد مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال احتجاجا على مذابح صبرا وشاتيلا، والتي جرت في شارع القدس-مخيم بلاطة.

وتحتفظ عائلة الأسير بسجل تاريخي لمحطات حياة الأسير عبد الناصر، يحتوي على كل محطات نضاله المكشوفة، وتفخر بأنه سجل مشرف، تقدمه للإعلاميين والناشطين في متابعة ملفات الأسرى والمعتقلين.

وتم اعتقاله في العام 1993 وتمت إدانته بعد ذلك بتهم مثل مساعدة مطاردين، وتجنيد وتنظيم الشهداء ساهر التمام وأحمد مرشود وسامر بني عودة، وتنقل بين سجون الفارعة جنين الظاهرية النقب مجدو، الجلمة.

والتقى الأسير عيسى في هذا الاعتقال بالشهيد القائد أحمد الجعبري، والقيادي في حماس خليل الحية، وبالشهيد القائد محمود عيسى من البريج في سجن النقب (1994).

تمكن في العام 1995 من التخفي والتسلل إلى قطاع غزة الخاضع حديثا لسيطرة السلطة الفلسطينية، وهناك التقى مجددا بيحيى عياش وأبو خالد الضيف ومعظم المطاردين في ذاك الوقت.

يذكر أنه في العام 2005 لعب عيسى دوراً مركزياً و أساسياً في تشكيل أول هيئة قيادية عليا لحماس في سجون الاحتلال، وقد تم انتخابه لرئاسة الهيئة الأولى لحماس.